آخر المستجدات

جديد الجولة الجديدة من الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية…

بــــلاغ

كما كان مقررا، انعقد يومه الثلاثاء 23 نونبر 2021 بمقر وزارة التربية الوطنية اجتماع مع السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مصحوبا بالسيد الكاتب العام والسيد مدير الموارد البشرية وأطر الوزارة، بحضور النقابات الخمس ذات التمثيلية على ضوء خلاصات اللجنة التقنية المجتمعة يوم 19 نونبر 2021.

وقد حضرت النقابة الوطنية للتعليم في شخص الكاتب العام ونائبه، حيث تم التعبير في البداية عن ضرورة تعديل معايير مباريات التوظيف، خاصة ما يتعلق بتسقيف سن المتبارين في 30 سنة، ودعوة الوزارة إلى ضرورة التراجع عن المذكرة وإعادة صياغتها وفق مقاربة تشاركية مع النقابات، وبعد نقاش مستفيض حول خلاصات اللجنة التقنية تم الاتفاق على ما يلي:

● الشروع في التدقيق في مضمون مشاريع المراسيم المتعلقة بالملفات المنجزة: ملف الإدارة التربوية، والتخطيط والتوجيه قبل إخراجها.
● اجتماع اللجنة التقنية يوم الاثنين 29 نونبر 2021 لصياغة الاقتراحات النهائية لتسوية باقي الملفات المطلبية وتحديد مضامين مشاريع المراسيم فيما يتعلق بملفات:

1. حاملي الشهادات
2. الأساتذة المكلفون خارج سلكهم الأصلي (ابتدائي / إعدادي)
3. المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون
4. الدكاترة: (الدكاترة العاملون في قطاع التربية الوطنية).

● عقد اجتماع يوم الأربعاء 1 دجنبر 2021 للحوار حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بين ممثلي الوزارة والنقابات الخمس بحضور ممثلين عن الفئة.
● تعميق النقاش في محاور النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية مع بداية يناير 2022.
● عقد اجتماع مع السيد وزير التربية الوطنية يوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021 للبث في ما تم الاتفاق حوله من الملفات المطلبية داخل اللجان التقنية للحوار.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)
المكتب الوطني
الدار البيضاء : 23 نونبر 2021

1 Comment on جديد الجولة الجديدة من الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية…

  1. فؤاد // 2021-11-23 at 17:21 // رد

    لا شيء بالنسبة للتعليم الابتدائي من حيث خارج السلم و الزمن المدرسي المتعب حل ملفات وترك المحور الاساسي في المنظومة التعليمية (استاذ التعليم الابتذائي المكرفس في المنظومة) والءلام

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: