آخر المستجدات

المكتب المحلي للحي الجامعي بالدار البيضاء يستنكر ويندد بشدة الممارسات الاستفزازية للسيد مدير الحي الجامعي ويطالب من جديد السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وكل الجهات المعنية بالتدخل…

بـيـان

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالحي الجامعي الدار البيضاء اجتماعا طارئا عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد على إثر التصعيد الخطير الذي ينتهجه مدير الحي الجامعي من خلال شنه لعمليات انتقامية والتضييق على العمل النقابي بتسخير المكلف بالأداء (FONDE DE POUVOIR) الذي لم يكفه أنه عات عبثا في المؤسسة بالتدخل في كل صغيرة وكبيرة وكذا ازدواجية المهام بالتطاول على اختصاصات المقتصدة والاستعانة بقريبته الغريبة على المؤسسة على نفقة الحي الجامعي, بل أصبح شغله الشاغل محاربة منظمتنا وكل المتعاطفين معها. كان آخر فصولها التحايل على بعض مناضلينا للتوقيع على اعترافات مغلوطة تحت الإكراه نجهل نواياها والغاية منها. وكذلك الضغط الذي يمارسه على مجموعة من الموظفين على إثر قرب صرف التعويضات السنوية عن التنقل، بالإضافة للاستفسارات التي أصبحت تتساقط كأوراق الشجر على رئيسة مصلحة الشؤون الاقتصادية ورئيس مصلحة الشؤون الطلابية الثقافية والرياضية دون مبرر قانوني.

إننا في المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل:
● نستنكر ونندد بشدة هذه الممارسات الاستفزازية التي تضرب في العمق جميع القوانين والأعراف المعمول بها.
● نطالب من جديد السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وكل الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الممارسات والتعسفات اللاقانونية للسيد مدير الحي الجامعي.
● ندعوا مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية لفتح تحقيق والوقوف على الاختلالات والممارسات اللاقانونية وازدواجية المهام للمكلف بالأداء FONDE DE POUVOIR .
● نندد بالاستعمال اللاقانوني لنظام المراقبة بالكاميرات المنصوبة حديثا داخل الحي الجامعي الذي يتنافى مع مقتضيات المادة 23 من القانون رقم09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.
● نستنكر بشدة الاقصاءات المتعمدة والغير المبررة في حق مجموعة من الموظفين ذووا الخبرة والكفاءة الواسعة.
● نعدهم بالتصعيد وبحركات ووقفات احتجاجية غير مسبوقة لمنظمتنا بمكتبها الوطني ومكاتبها الجهوية والمحلية في الأيام المقبلة في حال عدم استجابة مدير الحي الجامعي لفتح باب الحوار واستمرار هذا الاستهتار وهذا التسلط الذي لن يضعفنا ولن يخيفنا بل سيزيدنا قوة وتصميما على فضح ووقف أشكال العبث بهذه المؤسسة العتيدة الصامدة.
● نحمل مدير الحي الجامعي تبعات هذه الوضعية على السير العادي للعمل داخل المؤسسة.
● نثمن كل قرارات المكتب الوطني لنقابتنا والمكاتب الجهوية والمحلية في هذا الشأن.

” ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل
إطارا نقابيا ديمقراطيا.

عن المكتب المحلي
حرر بالدار اليضاء يومه السبت 20 نونبر 2021

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading