آخر المستجدات

المكتب المحلي للحي الجامعي بالدار البيضاء يندد بإقحام التنظيمات النقابية في صراعات مجانية من طرف مدير الحي الجامعي ويطالب من جديد السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وكل الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف ممارسات مدير الحي الجامعي.

بـيـان توضيحــي

تابع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالحي الجامعي الدار البيضاء باستغراب البيان الصادر عن تنظيم نقابي صديق، ويؤكد للرأي العام مايلي:

● تشبثنا الراسخ بالعلاقات والشراكات التي تجمعنا بالتنظيم النقابي المذكور دفاعا على حقوق وكرامة الموظفين بالأحياء الجامعية.
● تنديدنا بإقحام التنظيمات النقابية في صراعات مجانية من طرف مدير الحي الجامعي.
● نستهجن السلوك الذي يستعمل العمل النقابي كغطاء لتحقيق المصالح والأهداف الشخصية.
● نطالب من جديد السيد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وكل الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الممارسات المذكورة أعلاه من طرف مدير الحي الجامعي.
● ندعو مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية لفتح تحقيق موسع للوقوف على المشاكل الحقيقية للحي الجامعي المتمثلة في الاختلالات والممارسات اللاقانونية وازدواجية المهام والتداخل والتطاول على الاختصاصات…
● نستنكر بشدة من جديد التعتيم المتعمد وتغليط الرأي العام من طرف مدير الحي الجامعي على الاقصاءات الغير المبررة في حق مجموعة من الموظفين دووي الخبرة والكفاءة الواسعة.
● ندعو مدير الحي الجامعي للتحلي بروح المسؤولية لفتح باب الحوار الشامل لإنقاذ المؤسسة وللخروج من حالة الاحتقان التي تعيشه.
● نحمل مدير الحي الجامعي تبعات هذه الوضعية على السير العادي للعمل داخل المؤسسة.
● نثمن التضامن المطلق للمكتب الوطني لنقابتنا والمكاتب الجهوية والمكاتب الجامعية والمكاتب المحلية لمؤسسات التعليم العالي والأحياء الجامعية.

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل
إطارا نقابيا ديمقراطيا.

عن الكاتب المحلي
حرر بالداراليضاء يومه الأربعاء 24 نونبر 2021

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading