آخر المستجدات

المكتب الوطني يدعو كل الجهات المعنية إلى التدخل العاجل لحماية الديمقراطية بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية

      أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل عقب اجتماعه الاستثنائي عن بعد مساء يومه الجمعة 1 يوليوز 2022، هذا نصه: 

بيـــــــــان

       لازالت بيانات المكاتب الإقليمية والجهوية للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل  تتقاطر على المكتب الوطني من كل جهات البلاد، منددة بمذبحة الديمقراطية يوم الأربعاء الأسود 29 يونيو 2022 تاريخ ما سمي بإجراء انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية، تحت أنظار السلطات الحكومية المسؤولة في صمت مريب أمام الخروقات السافرة أثناء التحضير ووضع الترشيحات والتصويت، وصولا إلى إعلان النتائج المفبركة.

      فبعد وضع شروط تعجيزية للترشيح من خلال ضرورة سحب وثائق من الإدارة المركزية بالبيضاء،  وحرمان الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من التصويت والترشيح، وإلغاء ترشيحات بدون أسباب ولا مبررات قانونية، كما تم تحديد مكتب تصويت واحد في جل الأقاليم لآلاف المصوتين وتحديد الخامسة مساء لإنهاء التصويت، وإنتهاء بفرز الأصوات من طرف المعينين من أرباب التعاضدية، وإعلانهم نتائج الانتخابات بمحاضر مفبركة في غياب ممثلي المرشحات والمرشحين مع تهريب صناديق الانتخابات في عدد من الأقاليم.

     أمام هذا الوضع الذي يهدد في العمق تطور المسار الديمقراطي في البلاد وبناء دولة المؤسسات والحكامة ويمس جوهر فلسفة دستور 2011، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) المجتمع يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022:

  • يندد بذبح الديمقراطية في هذا المرفق الذي ظل رهينة لدى الجهة المعلومة منذ ستينيات القرن الماضي.
  • يطالب كل الجهات الحكومية المسؤولة بتحمل مسؤولياتها أمام هذه المهزلة التي لا تساير التطور الديمقراطي الذي تعرفه بلادنا.
  • يرفض كل النتائج المزورة المعلنة جملة وتفصيلا.
  • يدعو كافة الفاعلين السياسيين والحقوقيين والنقابيين إلى اتخاذ زمام المبادرة لدمقرطة مرفق التعاضدية الذي ظل حكرا لجهة ما منذ سنوات الجمر التي ولت بدون رجعة.
  • يحيي عاليا كل المناضلات والمناضلين وعموم نساء ورجال التعليم الذين خاضوا حملة نظيفة، وعبروا عن سمو الممارسة المتحضرة من أجل فرض الديمقراطية في انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية.
  • يدعو الشغيلة التعليمية إلى الاستعداد للانخراط الفعلي لخوض كافة الأشكال النضالية في الأيام المقبلة من أجل تكريس الديمقراطية والشفافية والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة في هذا المرفق العمومي، حفاظا على مصالح وأموال الشغيلة التعليمية وتطوير وتجويد الخدمات التعاضدية.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

المكتب الوطني

الدار البيضاء في : 1 يوليوز 2022

 

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading