آخر المستجدات

تنغير: فيدراليات وفيدراليو التعليم بجهة دعة تافيلالت يعقدون مؤتمرهم الجهوي الثاني

        استمرارا للدينامية التنظيمية التي تعيشها النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل والتي تميزت بتجديد كافة المكاتب المحلية والمكاتب الإقليمية بسائر ربوع الوطن، مرورا بعقد المؤتمرات الجهوية والتي توجت بانعقاد المؤتمر الوطني الثاني عشر ، انعقد بمدينة تنغير المؤتمر الجهوي الثاني لجهة درعة تافيلات يومه الأحد 12 يونيو 2022.

       فبعد الوقفة الرمزية التي نظمها المؤتمرات والمؤتمرون احتجاجا على كافة أنواع العنف المادي والرمزي الذي يتعرض له نساء ورجال التعليم وهم يؤدون رسالتهم النبيلة والسامية، وتضامنا مع كل الذين تعرضوا للعنف، وبعد كلمة الأخ محمد نويكة نائب الكاتب العام والتي أكد فيها على مواقف النقابة الوطنية للتعليم المشرفة والقوية في محاربة كل من يستهدف نساء ورجال التعليم، مؤكدا على أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر. انطلقت أشغال المؤتمر الجهوي الثاني في جو نضالي يسوده النقاش الهادئ والمسؤول، حيث انطلقت الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الأخ محمد نويكة نائب الكاتب العام، في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد وعرفت تناول الكلمة من طرف ممثل المكتب الوطني، وممثل اللجنة التحضيرية، والهيئات الحاضرة.

       الجلسة الثانية عرفت تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، ولم يخل النقاش من طرح موضوع الساعة والمتمثل في النظام الأساسي و الملفات العالقة المطروحة على طاولة الوزارة، حيث تفاعل معها الأخ نويكة بمداخلة في الموضوع.

     الجلسة العامة الثالثة شهدت مناقشة أوراق المؤتمر والمصادقة عليها، لتتم عملية انتخاب المجلس الجهوي و الكاتب الجهوي والمكتب الجهوي.

       

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading