آخر المستجدات

في لقاء النقابات التعليمية، حلول لبعض القضايا وجدولة اجتماعين آخرين…

البشير الجابري

تم يوم الخميس 02 يناير 2020، عقد لقاء مع ممثلي وزارة التربية الوطنية يترأسهم السيد مدير الموارد البشرية، فتم تقديم الاجوبة التالية:
1- ملف الإدارة التربوية، تم إرسال مشروع مرسومين في الموضوع، إلى وزارة المالية والوظيفة العمومية:

أ) مشروع مرسوم تعديلي لمراكز التكوين يقضي بمنح دبلوم متصرف تربوي، الدرجة الأولى، بعد سنتين من التكوين، الأولى نظرية والثانية ميدانية
ب) مشروع مرسوم تعديلي يقضي بتغيير الإطار إلى متصرف بعد قضاء اربع سنوات في المهمة، ومنح سنتين اعتباريتين للمرتبين في الدرجة الأولى، وتغيير الإطار للمرتبين في الدرجة الثانية مباشرة بعد ترقيتهم إلى الدرجة الأولى.
ج) تسوية وضعية خريجي المسلك لجميع الأفواج 15، 16، 17، 18، 19، و20 ووضع إطار متصرف تربوي من الدرجة الثانية في طور الانقراض، على أساس احتساب السنة الثانية كسنة للتكوين الميداني.
2- ملف حاملي الشهادات، سيتم عرض مشروع مرسوم تعديلي ينص على الترقية بالشهادة، وتغيير الإطار عن طريق المباراة حسب المناصب المفتوحة، وينظم ذلك بقرار لوزير التربية الوطنية، يحدد فيه التفاصيل.
3- ضحايا المرسوم 2.19.504: الذين لم يستوفوا الشرط النظامي بعد إضافة السنوات الاعتبارية، والممونون، وفوجا 93-94…. وعدت الوزارة بدراسة هذه الملفات في أفق إيجاد حلول.
4- ملف أطر التوجيه والتخطيط التربوي: تقدمت الوزارة بعرض مشروع مرسومين، يتعلق الأول بمركز التكوين، على أساس التخرج بدبلوم مستشار، الدرجة الأولى. وتعلق الثاني بمشروع مرسوم تعديلي للنظام الأساسي لوضع الدرجة الثانية في طور الانقراض. وقد أكدت النقابات على ضرورة معالجة الملف على أساس وحدة الإطار وتغيير الإطار لأفواج ما بعد 2004 إلى إطار مفتش.
5- المكلفون خارج سلكهم: التزمت الوزارة بعرض مشروع مرسوم في موضوع تغيير الإطار في لقاء مقبل.
6- بالنسبة للدكاترة وللمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، مازالت مخرجات لقاء 5 دجنبر 2019، والمرتبطة بضرورة إخراج نظام أساسي، لم تتغير رغم، طرحنا لضرورة حذف السلم 7، وضرورة تعديل النظام الأساسي القائم.
7- ملف المبرزين: استئناف النقاش، من حيث توقف، على قاعدة اتفاق 19 أبريل 2011.
وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في مختلف القضايا المطروحة، بتاريخ 21 يناير 2020 ، وعقد اجتماع خاص بالنظام الأساسي بتاريخ 30 يناير 2020.

1 Comment on في لقاء النقابات التعليمية، حلول لبعض القضايا وجدولة اجتماعين آخرين…

  1. ج نورالدين الشرقاوي بجعد // 2020-01-04 at 19:42 // رد

    الحمد.لله الحوار غادي شوية شوية

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: