آخر المستجدات

تعليق الأشكال الاحتجاجية المقررة

في سياق متابعته لمستجدات قضية التهجم على المسؤولة الإدارية بمركز دراسات الدكتوراه بكلية العلوم والتقنيات لمدينة المحمدية بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، تداول المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجامعة الحسن الثاني مساء الثلاثاء 21 نونبر2017 في تطورات هذه القضية.
مسجلا بارتياح موقف إدارة الكلية المعبر عنه إزاء هذه القضية، ومحييا حجم التعاطف والتضامن المنقطع النظير اللذين حظيت بهما السيدة المسؤولة من طرف كل مكونات الكلية، في خضم تفاعلاتها المتعددة الأبعاد والجوانب البيداغوجية والإدارية والقانونية، مستعرضا الخطوات التي سطرها تبعا لذلك في اجتماعه السابق المنعقد بتاريخ 15 نونبر 2017، لتنفيذ الأشكال الاحتجاجية المناسبة للتنديد بهذا السلوك المرفوض، الصادر من طرف إحدى المرشحات للتسجيل في سلك الدكتوراه، وبعد وقوفه من جديد على خطورة الانعكاسات الوخيمة لهذا الفعل الشنيع على شخص المتهجمة، وبعد استحضاره لحجم الآثار والمخاطر الآنية والمستقبلية على وضع المعنية.
وبناء على التدخلات الودية والمساعي الحميدة التي قام بها عدد من مكونات الكلية من سيدات وسادة أساتذة وموظفين وطلبة، وتقديرا منه للمكانة الاعتبارية والأدبية لكل ذوي النيات الحسنة في اتصالاتهم الودية، للجنوح نحو الصفح وقبول الاعتذار المتقدم به من طرف المتهجمة عما بدر منها.
وإعلاء من الأخت المستهدفة من التهجم؛ لروح التسامح والصفح بقبولها للاعتذار المقدم إليها، وذلك اعتبارا منها لكون الاعتراف بالخطأ فضيلة، وقيمة أخلاقية متحضرة نابعة من النزوع الواعي والمسؤول في السمو بالسلوك الفردي والجماعي نحو الترفع والارتقاء بما يليق بكل المنتسبين لحرمة الجامعة، فإن المكتب الجامعي في ختام تداوله يعلن:

  • الإشادة بموقف الإدارة من هذه القضية برمتها، ويوجه تحية اعتزاز وتقدير عالية لكل مكونات الكلية على التعاطف والتضامن الكبيرين مع الأخت المسؤولة عن مركز دراسات الدكتوراه.
  • تعليق تنفيذ كل الخطوات الاحتجاجية التي كانت مسطرة من قبل تنديدا بالمس بكرامة الموظفين والإساءة للاحترام الواجب اتجاههم.
  • التأكيد على جعل هذه القضية مدخلا لنبذ كل أشكال العنف ومناسبة لترسيخ القواعد والضوابط الإدارية والقانونية في بناء وتصليب علاقات الاحترام المتبادل بين كل مكونات المنظومة الجامعية بدل تركها عرضة للتآكل والانهيار.
  • تكريس الجامعة ومؤسساتها للتهذيب والتعليم والتكوين والبحث العلمي وصونها منارة للنقاش الإيجابي والاختلاف البناء المنتج للتطور المعرفي المستديم.
  • يطالب بالاهتمام بتحسين ظروف وشروط عمل الموظفات والموظفين والاستجابة لمطالبهم المشروعة بما يضمن لهم الطمأنينة والاستقرار الدائمين في أداء مهامهم الوظيفية.
  • يعتبر أن أي استهانة بحق الموظفات والموظفين في التوقير وحفظ المروءة هو مس بكل الجسم الإداري في كل الجامعة ويحمل الجهة المستهينة مسؤولية ما يترتب عنه من عواقب وردود الفعل المشروعة دفاعا عن الحق في الحماية الإدارية والقانونية.
  • يدعو كافة الموظفات والموظفين للحفاظ على روح التضامن والمساندة عالية في ما بينهم تحسبا لكل التطورات ولمواجهة ما يحاك ضدهم في الخفاء.

المكتب الجامعي
الدارالبيضاء في : 21/11/2017

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading