نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

شكرا للفيدرالية

شكرا للفيدرالية لأنها أرغمت شيوخ البيروقراطية النقابية

على الإعلان عن إضراب عام هم له كارهون

 حميد اليوسفي

مع احترامي للمناضلين الشرفاء في جميع التنظيمات النقابية الإضراب الذي أعلن عنه شيوخ البيروقراطية النقابية هو إضراب موجه في الشكل portrait hamidإلى الحكومة وفي العمق للتشويش على الإضراب الذي دعت إليه الفيدرالية الديمقراطية للشغل يوم 11 فبراير 2016 .. والمؤشرات التي تؤكد هذه الحقيقة كثيرة من بينها :

ـ اختيار ناطق رسمي باسم التحالف عبارة على جثة هامدة يوفر له هذا التحالف وكذلك رئيس الحكومة والإعلام الرسمي الجو للحديث باسم نقابة لم يعد يمثلها وقواعد هذا التحالف تعرف هذه الحقيقة من خلال الممارسة الميدانية .

ـ أي طبقة عاملة يمثلها العزوزي ويتوجه إليها بالخطاب باسم التنسيق الرباعي ؟؟؟

لا اعتقد أن هناك مسئولا نقابيا ولو مبتدئا سيتوهم بان زعيما ميتا مثل العزوزي يشرفه بان يتوجه بالخطاب إلى رئيس الحكومة أوالى المخزن !! وإلا بئس الخطاب الموجه إلى رئيس الحكومة من طرف زعيم لم يعد له ما يمثله .. على كل حال يمكن فهم هذه الإشارة على أنها محاباة لبنكيران ولمن وراءه !!!!!

ـ المنطق الذي تحكم في اختيار التوقيت للإعلان عن تاريخ الإضراب العام شبيه بمنطق البصري الذي خبره مناضلو اليسار .. (حتى الليلة بليلتها ويطلع عليك بإشاعة إلغاء الإضراب أو تأجيله) والكثير من أتباع شيوخ البيروقراطية النقابية إلا من رحم ربك تحولوا عشية الإضراب إلى مقدمين وكأن روح البصري تنبعث من جديد ولكن بشكل ممسوخ لتلوث العمل النقابي الشريف ..

ورغم ذلك لا بد من شكر الفيدرالية الديمقراطية للشغل لأنها على الأقل استطاعت إحراج شيوخ البيروقراطية النقابية المرضى والمتقاعدون وإرغامهم على الإعلان عن إضراب عام هم له كارهون.

 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

4 Comments on شكرا للفيدرالية

  1. شكرا للفدرالية الديمقراطية للشغل شكرا الفدراليات و الفدراليين الذين أثبتوا مرة أخرى أنهم سادة قرارهم.

  2. فيدرالي // 11 فبراير، 2016 at 14:09 // رد

    اديتم واجكم النضالي بكل تفان واخلاص.والكرة الان في مرمى من يعنيهم الامر.
    .تحية لكل مضرب ومضربة

  3. تساؤلات في محلها

  4. مقال في مستوى تطلعات الشغيلة

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: