نداء إلى كل التنظيمات الفيدرالية وإلى كافة الفيدراليات والفيدراليين وإلى عموم المأجورين المشاركـــــة المكثفة في المسيرة الوطنيـــــة التـــــي سيتـــــم تنظيمهــا يــــوم الأحد 10 دجنبـــر 2017 بالربــــاط ابتداء من الساعة العاشرة صباحـــــا، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي الأخرق، ودعما للشعب الفلسطيني في محنته.

آخر المستجدات

لقاء وزير الداخلية والأخ عبد الحميد فاتحي الكاتب العام للف د ش

المراسل النقابي  

انعقد يوم الاثنين 18 يناير بدعوة من السيد وزير الداخلية اجتماع  مع وفد نقابي برئاسة الأخ عبد الحميد فاتحي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل وعضوية كل من عبد العزيز إوي وعبد الصادق السعيدي.

اللقاء تناول بشكل أساسي وضعية الحوار الاجتماعي المفقود وما نجم عنها من توثرات اجتماعية، إلى جانب ملف الأساتذة المتدربين وما آل إليه من انحباس، وفي هذا السياق عبر وزير الداخلية عن رغبة الحكومة في مواصلتها للحوار مع النقابات قصد التوصل إلى صيغ متوافق حولها سواء لملف التقاعد أو ملف الأساتذة المتدربين.

الأخ فاتحي عبر من جهته على أهمية الحوار الاجتماعي كآلية ناجحة ليس لحل المشاكل فقط بل للتداول المستمر في كل المستجدات، مذكرا بموقف النقابات سنة 2011 من الحوار الاجتماعي ومن نتائجه والذي ساهم في خلق أجواء إيجابية ساهمت في نقاش هادي لمشروع الدستور.

كما أكد أيضا على حالة التشويش الذي تتعرض له الفيدرالية الناجم عن وسائل الإعلام وتجاهلها لحقيقة الوضع.

هذا وقد انفض الاجتماع في جو ودي في أفق استئناف الحوار الاجتماعي مع الحكومة في الأيام المقبلة.

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: