آخر المستجدات

العرض التكويني ببني ملال : التدبير التنظيمي للنقابة أساسي للعمل النقابي الجاد والمسؤول..

في العرض التكويني ببني ملال للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش): التدبير التنظيمي للنقابة أساسي للعمل النقابي الجاد والمسؤول..

** المراسل..

نظمت النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) عرضا تكوينيا لفائدة ثلاثين مسؤولا نقابيا  من الفروع النقابية التالية: بني ملال- قصبة تادلة- لقصيبة- تيزي نسلي- خنيفرة- أفورار- فم الجمعة- ازيلال- دمنات- سوق السبت- حد لبرادية- فم الجمعة- كهف النسور- كلية الآداب  والاتحاد المحلي لبني ملال.. ذلك يوم الاحد 17 يناير 2016 بقاعة الاجتماعات بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال..

في البداية أعطى الاخ الكاتب الجهوي للنقابة بجهة بني ملال خنيفرة محمد بركات كلمة ترحيبية وأعطى جدول اجتماع اللقاء..

بعدها تدخل الاخ إدريس سالك عضو المكتب الوطني للنقابة وأعطى العرض التكويني في موضوع: التدبير التنظيمي للنقابة. حيث وقف على اجتماعات الاجهزة النقابية في  الجوانب العشرة وهي:

الدعوة للاجتماع وجدول أعمال الاجتماع والمداولات والمحضر و القرارات ومتابعة تنفيذها والاعلان عنها  والتوثيق والأرشفة وتوسيع الانخراط وتنويعه ولجان المؤسسات وتنظيم أنشطة تواصلية وإشعاعية ومبادرات مطلبية…

بعدها تم فتح نقاش وقف فيه المتدخلون على اضراب الفيدرالية وتوقيته  والاقتطاع من الاضراب والمقرات النقابية وموقف النقابات الاخرى وعلى نتائج الانتخابات المهنية القطاعية والمركزية ومشاكل فئة المساعدين التقنيين والمشكل التنظيمي لخنيفرة وازيلال والمشكل الداخلي لف د ش ومشاكل قطاع التعليم العالي وجدلية السياسي والنقابي وعلاقة النقابة بالحزب. كما اقترحوا استنساخ العرض وتوزيعه على الفروع من أجل القيام بتكوينات محلية من طرف المشاركين في هذا التكوين..

كما قام الأخ إدريس سالك بإعطاء توضيحات والإجابة على مجموعة من الاستفسارات والملاحظات. وتدخل الاخ محمد بركات وأعطى إجابات حول الاسئلة التنظيمية المرتبطة بفروع وأقاليم الجهة كما أعطى الأخ بنان الأمين الجهوي توضيحات حول مالية الجهة والتسوية المالية لبطائق 2015 وتوزيع بطائق 2016…

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: