آخر المستجدات

النقابات التعليمية الخمس الاكثر تمثيلية بإقليم خريبكةتدين الهجوم الوحشي على الاساتذة المتدربين وتنظم وقفات احتجاجية وإضرابا إقليميا

النقابة الوطنية للتعليم

الجامعة الحرة للتعليم

النقابة الوطنية للتعليم

الجامعة الوطنية للتعليم

الجامعة الوطنية للتعليم

النقابات التعليمية الخمس الاكثر تمثيلية بإقليم خريبكة

تدين الهجوم الوحشي على الاساتذة المتدربين وتنظم وقفات احتجاجية وإضرابا إقليميا.

على إثر الهجوم الوحشي وآلة القمع المعتمدة من طرف الحكومة لإسكات الأساتذة المتدربين يوم الخميس الاسود 7 يناير 2016 في مختلف المراكز الجهوية وخاصة في انزكان ومراكش والدار البيضاء وفاس وطنجة وجدة، عقدت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بإقليم خريبكة: النقابة الوطنية للتعليم(ك د ش) والجامعة الحرة للتعليم(اع ش م) والنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) والجامعة الوطنية للتعليم(ا م ش) والجامعة الوطنية للتعليم(التوجه الديموقراطي) اجتماعا تنسيقيا يوم الاثنين 11 يناير 2016 بمقر الفيدرالية الديموقراطية للشغل بخريبكة.

وأمام هذه الجريمة والتي خلفت عددا كبيرا من الإصابات من إراقة للدماء وتهشيم الرؤوس وتكسير لأطراف الجسم وإغماءات والمس بالحياة وبكرامة الأستاذ المتدرب مما يؤكد بالملموس الاندحار الخطير للحريات العامة بالمغرب.

ولقد خلفت هذه الأحداث المؤلمة استياء عميقا في صفوف الشغيلة التعليمية وفي صفوف الشعب المغربي وما تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان وخروج الآلاف المواطنين في مسيرات احتجاجية تضامنا مع الاساتذة المتدربين إلا تعبير بالملموس عن الغضب الشعبي والقلق الجماهيري اتجاه سياسة الحكومة في تدبير ملف الأساتذة المتدربين و الإجهاز الحكومي على المكتسبات الاجتماعية للشغيلة التعليمية التي ناضلت من أجلها لعقود.

وعليــــــــــــــــــــــــه، فإن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية:

1– تدين الجريمة النكراء المرتكبة في حق الأساتذة المتدربين وتطالب بمحاسبة الجناة من خلال فتح تحقيق في الموضوع والضرب على أيادي المعتدين كما تندد بالتصريحات المستفزة واللامسؤولة لكل من رئيس الحكومة وبعض أعضائها.

2- تستنكر وبشدة أسلوب العصا الغليظة والتي تنهجها الحكومة بدل الحوار من أجل إيجاد حلول لمشاكل الشغيلة التعليمية..

3- تحيي عاليا صمود الاساتذة المتدربين وتشبثهم بملفهم المطلبي والقاضي بإسقاط المرسومين المشؤومين والمتعلقين بفصل التوظيف عن التكوين وبتخفيض المنحة. وتطالب الحكومة بسحبهما.

4- تثمن عاليا كل الحركات الاحتجاجية الداعمة لملف الاساتذة المتدربين .

5- تقرر تنظيم وقفات احتجاجية داخل مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم ضد الهجوم الوحشي ،وتضامنية مع الاساتذة المتدربين وذلك يوم الخميس 14 يناير 2016 صباحا من الساعة العاشرة الى الساعة الحادية عشرة ومساء من الساعة الرابعة الى الساعة الخامسة مع حمل الشارة.

6- تدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية والتضامنية أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين- فرع خريبكة- وذلك يوم الخميس 14 يناير 2016 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا

7- تقرر تنظيم وقفة احتجاجية جماهيرية يوم الاحد 17 يناير 2016 بساحة المجاهدين ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

8- تخوض اضرابا اقليميا انذاريا لمدة 24 ساعة وسيحدد تاريخه لاحقا مصحوبا باعتصام امام النيابة الاقليمية

9- تدعو الشغيلة التعليمية بإقليم خريبكة والهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية المشاركة المكثفة في المعركة لإعلان التضامن مع الأساتذة المتدربين والاحتجاج على سياسة الحكومة في القطاع.

عن النقابات التعليمية الخمس.

20160111_053150


 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: