آخر المستجدات

الوقفة الاحتجاجية بتازة تعطي أكلها

بعد الوقفة التي تم تنظيمها مساء يوم الإثنين 09 ماي الجاري، أمام مقر التعاضدية العامة للتربية الوطنية بتازة من طرف النقابات الخمس: النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) الجامعة الحرة للتعليم (ا.ع.ش.م)، النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م) االجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديموقراطي)، تم استدعاؤهم من طرف عضو المجلس الإداري ورئيس اللجنة الجهوية المشرفة على الانتخابات وبعد جلسة حوار مستفيضة تم الاتفاق على مايلي :

  1. حضور مراقب على العملية الانتخابية منذ انطلاق عملية التصويت إلى الإعلان عن النتائج وتسليمه محضر موقع من طرفه ومن طرف رئيس مكتب التصويت .
  2. حضور ثلاث ملاحظين مختارين من طرف النقابات

وجدير بالذكر إلى أن انتخاب مناديب التعاضدية عبر سنين عديدة كانت تخضع لشروط لاديموقراطية تستفيد منها نقابة واحدة، وبتدبير وتسير أحادي وغير تشاركي نتج عنه فساد مستشر بكل دواليب هذا المرفق الحيوي بالنسبة لرجال ونساء التعليم؛ غير أن رياح التغيير لما بعد دستور 2011 بدأت تهب على هذا المرفق ليخضع بدوره كما تخضع كل المؤسسات للمنهجية الديموقراطية .
فهل ستنخرط باقي المدن والأقاليم في هذه الدينامية قبل يوم واحد عن يوم الاقتراع ؟؟ وتحذو في اتجاه مبادرة تازة للتنديد ومناهضة هذه الشروط اللاديموقراطية وتطالب بدورها بدمقرطة هذه الانتخابات ؟

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: