آخر المستجدات

الضمانات القانونة للإرتقاء بالإدارة التربوية بخريبكة

نظم الفرع الإقليمي لجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة صباح يوم السبت 30 أبريل 2016، ندوة في موضوع الضمانات القانونية للارتقاء بالإدارة التربوية، بالمركب التربوي التابع لوزارة التربية الوطنية بخريبكة.
أطر الندوة الأستاذ مصطفى باحدة رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية والدكتور نور الدين الرحالي مسير المصالح المادية والمالية بثانوية الإمام الشافعي بدائرة خريبكة والدكتور الزايدي طويل أستاذ بثانوية عبد الله كنون بأبي الجعد.
عرفت الندوة حضورا متميزا لعدد من مدراء التعليم الثانوي والابتدائي بالإقليم بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين والمهتمين و المسؤولين بالحقل التربوي على رأسهم السيد المدير الإقليمي للوزارة الذي افتتح الندوة بكلمة أشاد فيها بدور الفرع الإقليمي للجمعية في تأطير مثل هذه الأنشطة التي تمكن السادة المديرين من مواكبة كل ما يتعلق بتدبير المؤسسات التعليمية، كما اعتبر أن أي إصلاح للمنظومة لا يمكن أن ينجح دون انخراط الإدارة التربوية.
بعد ذلك انطلقت الندوة بعرض للأستاذ باحدة تطرق فيه لقراءة في مفهوم الارتقاء، أما الدكتور الرحالي فقد تحدث عن الضمانات القانونية (الإطار العام، السياق،الضمانات المتاحة…) ، فيما عرج الدكتور الزايدي على الجانب القيمي والأخلاقي للإدارة التربوية.
وبعد ذلك فتح باب المناقشة، حيث عبر السادة المديرون في تدخلاتهم عن تقديرهم للمسؤولية وإحساسهم بالاكراهات اليومية التي يواجهها المدير في ظل غياب قوانين ودلائل مرجعية لمزاولة المهنة …
وفي الختام، وبعد نقاش جاد و مسؤول رفع الحاضرون توصيات عملية وإجرائية،لمن يهمهم الأمر، للارتقاء بالإدارة التربوية خصوصا وبالمنظومة التعليمية عموما.

 

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: