آخر المستجدات

في اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش): تهنئة الأساتذة المتدربين والإطلاع على المستجدات التعليمية والتنظيمية والاجتماعية.

** إدريس سالك

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) اجتماعه العادي يوم الجمعة 22 أبريل 2016 بالمقر الوطني بالدار البيضاء. حضر الاجتماع أغلب الأعضاء من أجل التداول في مختلف النقط المدرجة في جدول الأعمال..

1* مستجدات الساحة التعليمية والاجتماعية:

الحل النهائي لملف الأساتذة المتدربين وتفويت مدارس إلى الفوسفاط وتشكيل لجنة من المكتب الوطني في الموضوع  والى القطاع الخاص والحوار الاجتماعي المركزي وعقد لقاء ما بين نقابة المفتشين وجمعيتي المدراء الدارالبيضاء ومؤتمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(ا و ش م) وتم تكليف لجنة من المكتب الوطني لحضور المؤتمر..وبوابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.ووقف المكتب الوطني على الحملة الدولية للتعليم للجميع بحيث أعطت الأخ خديجة بوجادي تقريرا في الموضوع.وملف الأساتذة 7 و 8.

وأعطى الأخ عبد العزيز إوي تقريرا حول جميع الأنشطة ما بين الاجتماعين للمكتب الوطني منها: اجتماع مع الكتاب الجهويين ودائرة المرأة وسكرتارية هيئة الإدارة التربوية.وتوقيف الأساتذة بمركز الجديدة وتم الاتفاق مع الوزارة إلغاء جميع المتابعات الأساتذة والأساتذة المتدربين..

وأعطى الأخ عبد المولى بوالزيت تقريرا حول الحركات الانتقالية وقراءة في نتائج الترقية الداخلية برسم 2014 والمذكرة 111 والرخص الطبية وملف الملحقين المعارين بالخارج ومشاركة المتفرغين في الحركة الانتقالية…

2* متابعة ملف تفعيل البرنامج الاستراتيجي للنقابة:

أعطى الأخ عبد العزيز إوي تقريرا مفصلا حول البرنامج الاستراتيجي للنقابة من خلال التقارير المتوصل بها ومن خلال تنفيذ البرنامج.  كما وقف على مختلف البرامج التي تم تنفيذها منها: تكوين حول التنظيم والمالية والإعلام والتواصل..

3*المجلس الوطني:

عقد لقاءات المجالس المحلية والإقليمية والجهوية في أفق انعقاد المجلس الوطني يوم السبت 28 ماي 2016 بالمقر الوطني بالدار البيضاء.

4* فاتح ماي 2016:

مقترح فاتح ماي جهوي في الدارالبيضاء والرباط ومحلية لباقي الاتحادات المحلية. واصدر المكتب المركزي نداءين عام والمرأة. وعلى قطاع التعليم أن يلعب دوره في التعبئة والتنظيم.والحضور بقوة..والدفاع عن المنظمة..

5* التعاضدية العامة للتعليم:

بعد نجاح معركة الترشيحات ،يجب التحضير لمعركة الانتخابات(المراقبون والفارزون). وأن 160 ستنتخب 50 في المجلس الإداري و5 في المكتب التنفيذي..

6* الوضعية المالية:

أعطى الأخ عبد الكريم جوالي تقريرا حول الوضعية المالية وركز على المداخيل والمصاريف وعلى التسوية المالية للبطائق 2015 و2016..إلى حدود 20 أبريل 2016..

7* العلاقات والتعاون:

وقف المكتب الوطني على العلاقات الدولية مع” الإسكود” و “أ و ب” وأعطى الأخ عبد الكريم الجوالي والأخ احميدة نحاس تقريرين في الموضوع وتم التوقيع على الشراكة النهائية. ومع وزارة التربية الوطنية والندوة الدولية المنظمة للأممية العالمية المنظمة في لبنان…وأعطت الأخت خديجة بوجادي تقريرا حول برنامج النقابة في موضوع محاربة تشغيل الأطفال.كما أعطى الأخ إدريس سالك تقريرا حول تقرير الشبكة الفرنكوفونية..

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: