آخر المستجدات

تعثر الدخول المدرسي لأكادير نتيجة غياب رؤية تدبرية قبلية لتجاوز شكل الفائض والاكتضاض…

مصطفى حبش

يخوض التحالف النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم فدش FDT، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE والجامعة الحرة للتعليم UGTM بمدينة أكادير، معتصما مفتوحا بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير، وذلك من أجل رد الاعتبار للنقابات التعليمية والتصدي للتدبير الارتجالي الذي يعرفه الدخول المدرسي، حيث لم يلتحق العديد من التلاميذ نتيجة الاكتضاض وغياب رؤية تدبيرية للبنية المكثفة وخلل كبير في تدبير حركية الفائض المسجل في الموارد البشرية.

هذا وأصدر التحالف النقابي في مطلع هذا الأسبوع بلاغا يستنكر فيه تعنت المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير لاستخفافه بالإطارات النقابية الأكثر تمثيلية.
ويأتي هذا الإحتقان جراء انفراد الإدارة بتدبير جميع عمليات الدخول المدرسي دون التقيد بمقتضيات المذكرة 17/103 في تدبير حركية الموارد البشرية عند كل دخول مدرسي، مما ينذر بتوتر واحتقان الساحة التعليمية بأكادير نتيجة هذا التصرف الغير المحسوب حسب البلاغ، الذي ينذر بمزيد من الاحتقان والتوتر.

هذا وتعيش مدينة أكادير على وقع تأخير ملحوظ في عملية تلقيح التلاميذ نظرا لتأخر بعض المراكز في فتح أبوابها وغياب سياسة تدبيرية للعملية مما ينذر بتأخر الدخول المدرسي أضف إلى ذلك بطء أشغال الإصلاح بعدة مؤسسات تعليمية

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من النقابة الوطنية للتعليم -ف د ش- SNE/FDT

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading