آخر المستجدات

في تجديد السكرتارية الإقليمية لهيئة الإدارة التربوية باقليم خريبكة: إجماع حول المعارك النضالية والتنظيمية والاستحقاقات المقبلة للهيئة…

إدريس سالك

عقدت السكرتارية الإقليمية لهيئة الإدارة التربوية بإقليم خريبكة وبتنسيق مع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة جمعا عاما للهيئة وذلك تنفيدا للقانونين الأساسي والداخلي للنقابة يوم الأحد 11 أبريل 2021 بمقر النقابة بوادي زم.
حضر الجمع العام بالإضافة إلى بعض أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة وممثلا عن المكتب الجهوي بجهة بني ملال خنيفرة وأعضاء المجلس الوطني للنقابة أكثر من 50 ممثلا من مديرين ونظار وحراس عامون للخارجية والداخلية وأساتدة مسلك الإدارة من مختلف الفروع النقابية: خريبكة، بولنوار/ حطان، بوجنيبة ووادي زم من العالم الحضري والقروي ومختلف الأسلاك…

في البداية تدخل الأخ عبد الرحيم اشريفي كاتب فرع النقابة بوادي زم والأخ إدريس سالك الكاتب الإقليمي للنقابة وعضو مجلسها الوطني حيث وقفا مطولا على ظروف انعقاد الجمع العام منها المعارك النضالية التي تخوضها الجمعيات الثلاث لهيئة الإدارة التربوية من إضربات ووقفات احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وأمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، دفاعا على الملف المطلبي المشروع وعلى رأسه إحداث إطار جديد من خلال تنفيذ المرسوم، والمعركة مازالت مستمرة حتى تنفيذ الوعود والالتزامات. كما تزامن هذا الجمع بالتحاق عشرات المناضلين الشرفاء بالنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة وكان حفل الاستقبال على شرفهم يوم الأحد 4 أبريل 2021 بمقر النقابة بأبي الجعد حيث كان متميزا، عبر فيه الملتحقون عن قناعتهم بالانضمام إلى النقابة القريبة جدا منهم وتعبر بالفعل عن اختيارهم.

كما تزامن الجمع العام مع التحضير للانتخابات المهنية برسم سنة 2021 وأيضا مع مرور سنة على تفشي وباء كورونا المستجد واستغلاله من طرف الحكومة للإجهاز على المكتسبات والتهرب من الحوار الاجتماعي والتماطل في إيجاد حلول ل 27 ملفا قطاعيا مازال عالقا وتخوض من أجله مجموعة من الفئات التعليمية معارك بطولية.. واختتما كلماتهما بالموقف الثابت للنقابة في شأن جميع الملفات وأكد تضامن ودعم ومساعدة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) مع هيئة الإدارة التربوية إلى حين تحقيق ملفهم الشرعي والمشروع..
وتدخل أغلب أعضاء الجمع العام وأكدوا على مواقف النقابة وتشبثهم بها وطلبوا بالمزيد من التعبئة والمشاركة المكثفة في مختلف الاستحقاقات النقابية المقبلة…
وفي الأخير انتخب الجمع سكرتارية إقليمية جديدة متكونة من 29 عضوا والذين صوتوا بالاقتراع السري على المنسق الإقليمي. حيث تم انتخاب الأخ مصطفى الوديع منسقا إقليميا جديدا..
اختلت السكرتارية من أجل توزيع باقي المهام. وجاءت التشكيلة كالتالي:

المنسق الإقليمي: مصطفى الوديع.
نائبه: علي الجنوبي.
الأمين: عبد العزيز الخياطي.
نائبه: عبد الرحيم معظوم.
المقرر: مصطفى شكري.
نائبه: مراد أوكوهو.
مستشارون مكلفون بمهام: محمد مخلوفي، رشيد المياني، محمد الهيفزلي، شنان ستاتي، هشام عزير، عبد الرحيم اشريفي، الحبيب الحفصالي، عبد العزيز المتوكل، عبد الرحيم الغيتي، صالح التمري، أحمد الشباكي، محمد المعطاوي، محمد ناجح، عبد العزيز النعيمي، أحمد العباسي، سعيد المنصوري، بوشتى بن تابت، محمد الخمسي، محمد الزينابي، عبد القادر لعفر، محمد غزلاني، عبد الإله غزوي.
وتم تتويج هذا العرس النضالي برفع شعار الفيدرالية…

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: