آخر المستجدات

التنسيق النقابي بجهة سوس ماسة يؤكد على موقفه المبدئي واللامشروط في تبني ودعم ومساندة جميع الفئات المتضررة…

بيــــــــــــــــــــــان

يتابع التنسيق النقابي للجامعة الحرة للتعليم (ا.ع.ش.م)، والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، بجهة سوس ماسة موجة الاحتجاجات غير المسبوقة التي تعرفها الساحة الوطنية كنتيجة مباشرة لتعنت وزارة التربية الوطنية عن إخراج المراسيم الاتفاقية الى حيز الوجود زاد من احتقان وتأجيج احتجاجات الأسرة التعليمية، والتي تنذر بتدهور واختلال البناء المجتمعي في ظل إصرار الحكومة في نهج سياسة صم الآذان والتغاضي المقصود عن الاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة والملحة لنساء ورجال التعليم.
وانسجاما مع موقف التنسيق النقابي المبدئي واللامشروط في تبني ودعم ومساندة جميع نضالات الفئات المتضررة إلى حين انتزاع مطالبها العادلة والمشروعة، فإنه يعلن ما يلي:

● تأكيده على موقف التنسيق النقابي المبدئي واللامشروط في تبني ودعم ومساندة جميع نضالات الفئات المتضررة إلى حين انتزاع مطالبها العادلة والمشروعة، وتجدد التزامها بالتنسيق النقابي الوحدوي إلى حين تحقيق المطالب العادلة والمنصفة للأسرة التعليمية.
● إدانته الشديدة للتدخلات العنيفة والقمعية التي واجهت بها الحكومة الاحتجاجات السلمية والمشروعة لأطر الإدارة التربوية والتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
● تحميله الحكومة مسؤولية الاحتقان المتزايد جراء تماطلها غير المبرر في الإفراج عن المراسيم الاتفاقية وعرقلتها المقصودة لحل الملفات العالقة لنساء ورجال التعليم لخدمة أجندة سياسية وانتخابية مفضوحة.
● دعمه وتضامنه المبدئي واللامشروط لجميع نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد حتى تحقيق مطلبهم العادل والمشروع بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
● دعمه وتضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات هيئة الإدارة التربوية مسلكا وإسنادا ومطالبتها الوزارة الوصية بالتعجيل بإخراج المرسومين المنظمين لإطار المتصرف التربوي.
● دعمه وتضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات أساتذة الزنزانة 10 في معركتهم النضالية الوطنية المقررة يوم 15 مارس، والمطالبة بترقيتهم الفورية إلى السلم 11 مع جبر الضرر الإداري والمادي.
● دعمه وتضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات أطر التوجيه والتخطيط التربوي في الإضراب الوطني المقرر يومي 8 و9 مارس، المصحوب باعتصام أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط.
● تنبيهه لتنامي جو الإحباط وخيبة الأمل الذي تعيشه الأسرة التعليمية وأمهات وآباء التلاميذ جراء التدابير الارتجالية والعشوائية التي تم بها تدبير الموسم المدرسي الحالي والتي تجاهلت بشكل كبير مبدأ الحفاظ على جودة التعلمات: اكتضاض مهول، ضم قسري، تفريخ الأقسام المشتركة……
● رفضه لسياسة التدبير الانفرادي والارتجالي التي ينهجها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في تدبير الشأن التعليمي بالجهة والتي ظهرت جليا في الحصيلة الكارثية للدخول المدرسي الحالي ببعض المديريات الإقليمية للوزارة.
● شجبه وتنديده للعقلية الانتقامية التي أصبح يتعامل بها مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من خلال الإقصاء غير المبرر للعديد من ملفات التباري حول مناصب المسؤولية للعديد من نساء ورجال التعليم بسبب مواقفهم وانتماءاتهم النقابية.
● تأكيدنا على الحق الأصيل لنساء ورجال التعليم في تنظيم حركات انتقالية جهوية ومحلية عادلة ومنصفة لجميع الفئات، جبرا للضرر وضمانا للاستقرار النفسي والأسري للأسرة التعليمية.
● تضامننا المطلق واللامشروط مع نضالات أستاذات وأساتذة م.م أكجكال، واستنكاره التماطل المقصود للمديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية في إيجاد حل نهائي لحالة الاحتقان والتوثر الذي تعيشه المجموعة المدرسية منذ شهور.
● استعدادنا الانخراط في جميع الخطوات النضالية الوحدوية حتى تحقيق الاستجابة الكاملة والشمولية لجميع المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم.

إن التنسيق النقابي وهو يعبر عن قناعته الراسخة بنبل العمل النقابي الجاد والمسؤول، وإيمانه العميق بدورها كنقابة مواطنة مساهمة، تهيب بعموم نساء ورجال التعليم إلى التعبئة ورص الصفوف والتحلي بالحيطة والحذر، ويدعو إلى التعبئة الجماعية وتوحيد نضالات الحركة النقابية في إطار جبهة وطنية للدفاع عن المدرسة العمومية حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية.
عاشت الحركة النقابية صامدة مناضلة

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: