آخر المستجدات

المكتب الإقليمي بالخميسات يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات كل الفئات التعليمية المتضررة…

بلاغ

في إطار مواكبته لمستجدات الوضع التعليمي الراهن، المتسم بالتوتر والاحتقان، وفي ظل سياسة التجاهل التي تنتجها وزارة التربية الوطنية بعدم تنفيذ التزاماتها السابقة وتقاعسها عن معالجة وحل الملفات المتراكمة، فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل بالخميسات:
وطنيا:
● يحمل الحكومة والوزارة الوصية تبعات استمرار حالة الاحتقان التي تعرفها الساحة التعليمية. (خاصة نضالات الأساتذة (ت) الذين فرض عليهم التعاقد).
● يندد بشدة بكل أشكال العنف والقمع الممارس ضد نساء ورجال التعليم في محطاتهم النضالية السلمية.
● يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات كل الفئات التعليمية المتضررة (الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، هيئة الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، المساعدون الإداريون والتقنيون، الأساتذة المقصيون من خارج السلم، هيئة التوجيه والتخطيط، الأساتذة المكلفون خارج إطارهم الأصلي، الأساتذة حاملو الشهادات..).
● يدعو إلى فتح حوار جدي لتسوية كل الملفات العالقة، وفي مقدمتها إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وأطر الدعم الإداري والاجتماعي ضمن أسلاك الوظيفة العمومية.
● يطالب بإلغاء جميع الاقتطاعات من أجور كافة الفئات الممارسة لحقها المشروع في الإضراب.
● يدعو الوزارة ومن خلالها باقي القطاعات الحكومية المعنية إلى التسريع بالتسوية العاجلة والكاملة لمستحقات الترقية في الدرجات والرتب المجمدة عن سنوات (2018-2019-2020).

محليا:
● ارتباطا بعملية تلقيح نساء ورجال التعليم (فئة 45 سنة فما فوق) ضد كوفيد 19 في مرحلتها الأولى، وحرصا منه على توفير الظروف الملائمة المساعدة على إنجاح هذه العملية الوطنية في محطاتها المقبلة (الفئات أقل من 45 سنة)، فإن المكتب الإقليمي يطالب الجهات المسؤولة، بالعمل على تفادي مجموع الاختلالات/النواقص التي شابت المحطة الأولى، وذلك بالزيادة في عدد مراكز التلقيح لتغطية جميع دوائر الإقليم بما في ذلك الجماعات البعيدة (خاصة بمناطق الرماني، ازحيليكة، والماس، سيدي علال البحراوي…) وعدم الاقتصار على مركز واحد بالخميسات، إسوة بجميع أقاليم الجهة.
● يدعو السيد المدير الإقليمي إلى العمل على تحسين ظروف عمل موظفي (ت) مصلحة الموارد البشرية والمرتفقين، وذلك بتخصيص جناح بالطابق السفلي لتيسير عملهم.
● يطالب بتسريع فتح فرع/مكتب التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالخميسات.
● يدعو كل المناضلات والمناضلين بالإقليم، من مختلف الأطياف، إلى رصّ الصفوف ودعم كافة الأشكال النضالية دفاعا عن المطالب المشروعة لكافة الفئات.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم فدش

عن المكتب الإقليمي – الخميسات في: 16/02/2021

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: