آخر المستجدات

السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية تعلن مساندتها المطلقة لاحتجاجات متدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية دفاعا عن حقهم في المطالبة برفع اللبس الذي يلف وضعيتهم النظامية.

بلاغ السكرتارية الوطنية لهئية الإدارة التربوية

أمام الضبابية والغموض اللذين يلفان ملف الإدارة التربوية بفعل تصريحات الوزير المسؤول عن قطاع التربية الوطنية. والانحصار الذي يعرفه إخراج المرسومين الخاصين بفئتي الإدارة التربوية المتضرتين من المرسوم المشؤوم 2.18.294. وإقدام الوزارة على إجراء الترقية العرجاء لفىة خريجي المسلك دون انتظار إخراج المرسومين اللذين يوحدان هيئة الإدارة التربوية في مرسوم واحد منصف ومحفز، عقدت السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعا عن بعد يوم السبت 13 فبراير 2021 تدارست خلاله الوضعية المتسمة بارتفاع منسوب التوتر والاحتقان السائدين في أوساط نساء ورجال الإدارة التربوية مسلكا وإسنادا. وقد أفضى النقاش إلى:  

● استنكار الحجر المحكم المضروب على مرسومي الإدارة التربوية رغم كثرة الوعود المدلى بها من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في مناسبات متعددة، والدعوة إلى التعجيل بإصدارهما.   
● رفض سياسة الأمر الواقع التي نهجتها الوزارة في إصرارها على تأجيج التفرقة بين مكونات الإدارة التربوية من خلال إعلان نتائج الترقية لفائدة خريجي المسلك دون المزاولين بالإسناد في وقت كان المعول فيه على إصدار المرسومين المنتظرين. وهو الإجراء الذي ساهم في تأجيج منسوب الغضب والغليان في أوساطها. 
● مساندتها المطلقة لاحتجاجات متدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية دفاعا عن حقهم في المطالبة برفع اللبس الذي يلف وضعيتهم النظامية.
● العزم على تسطير برنامج نضالي نوعي احتجاجا على عدم جدية الوزير والقطاعات المعنية في طي ملف الإدارة التربوية الذي يعرف مؤامرة غامضة المصادر، هذا البرنامج سيعلن عنه في اجتماع لاحق للسكرتارية الوطنية خلال الأيام المقبلة. 
● تجديد الدعوة للسكرتاريات الوطنية لهيئات الإدارة التربوية من أجل التنسيق وتوحيد المواقف والصيغ النضالية الكفيلة بانتزاع حقوق هذه الفئة التي عمر ملفها أكثر من اللازم. 
● دعوة كافة نساء ورجال الإدارة التربوية إلى التكتل ورص الصفوف استعدادا لكل الاحتمالات التي تفرضها المستجدات والواقع.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)
السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية
13 فبراير 2021

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: