آخر المستجدات

المكتب الوطني يقرر عقد ندوة صحفية ويراسل مجموعة من المؤسسات والهيئات المعنية بالقطاع وطنيا ودوليا، كما يدعو نساء ورجال التعليم إلى رص الصفوف تهيؤا لمعارك نضالية…

بــــــلاغ المكتب الوطني

في اجتماعه الأسبوعي العادي عن بعد اليوم 5 دجنبر 2020، الاستثنائي من حيث السياق الذي ينعقد فيه، تنفيذا لقرارات المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) ليوم 17 أكتوبر 2020، واللقاء التشاوري مع الكتاب الجهويين والجامعيين بتاريخ 26 نونبر 2020، وفي ظل الاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية خصوصا والساحة الاجتماعية بشكل عام، وتشظي المشهد النقابي في القطاع، وأمام استمرار إغلاق أبواب الحوار وعدم تنفيذ الوزاة للالتزامات السابقة وإصدار المراسيم المتفق عليها فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) قرر ما يلي:
1. مطالبة الوزارة بتنفيذ الاتفاقات السابقة ومواصلة الحوار حول باقي الملفات العالقة وصولا إلى إصدار نظام أساسي واحد وموحد يضم كل الفئات، وينهي ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإدماجهم إلى جانب زملائهم في النظام الأساسي لموظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
2. تنظيم ندوة صحفية للإعلان عن الإجراءات التي تعتزم منظمتنا القيام بها تجاه كل الأطراف المعنية وإعلان برنامج نضالي مرحلي يوم 14 دجنبر 2020.
3. دعوة مناضلاتنا ومناضلينا إلى رفع وتيرة التعبئة لإنجاح كل المحطات المقبلة وفتح نقاشات واسعة مع نساء ورجال التعليم لبلورة تصور منبثق من القواعد ويستجيب للانتظارات الحقيقية للشغيلة التعليمية بجميع فئاتها.
عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)
المكتب الوطني
05 دجنبر 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: