آخر المستجدات

السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين تطالب بالإدماج الفوري للفئتين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية بالسلم 8 ابتداء من 1 يناير 2020 وفتح باب الترقي للسلاليم 9 و 10 و11.

بلاغ السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين
والمساعدين الإداريين

عقدت السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين اجتماعا عن بعد يوم الأربعاء 25 نونبر 2020 وقفت خلاله على حالة الإحباط التي تعيشها الفئتان بسبب وضعهما المتردي على المستويين الإداري والمالي وعدم الاستجابة لمطالبهما العادلة والمشروعة. وأمام حالة الانتظارية القاتلة معنويا لعدم وجود أي مؤشر لتنفيذ الوعود المقدمة من طرف وزارة التربية الوطنية لإنصافهم وأمام تعطيل الحوار الاجتماعي وتجميد الحوار القطاعي فإن السكرتارية الوطنية:

1. تطالب بالإدماج الفوري للفئتين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية بالسلم 8 ابتداء من 1 يناير 2020 وفتح باب الترقي للسلاليم 9 و 10 و11.
2. تطالب بترقية أصحاب الشواهد والديبلومات التقنية.
3. تدعو وزارة التربية الوطنية إلى التعبير عن حسن نيتها في معالجة الملف المطلبي للفئتين من خلال استثناء المساعدين الإداريين والتقنيين من اجتياز الامتحان المهني لسنة 2020.
4. تسجل بكل أسف أن النظام الأساسي الخاص بهيئة المساعدين الإداريين لم يحسن وضعيتها الإدارية والمالية بالمقارنة مع مسار ترقيتها السابق الذي كان محفزا.
5. تطالب بجبر الضرر عن السنوات المقرصنة قبل الترسيم والإسراع بحل مشكل استرجاع المبالغ المقتطعة بعد الترسيم من طرف RCAR خطأ والذي عمر طويلا.
6. ترفض نظام السخرة المعتمد حاليا وتطالب بتحديد وتدقيق المهام بما يضمن الكرامة.
7. تستنكر ما يتعرض له المساعدون التقنيون أثناء عملهم من تسلط ومضايقات تمس كرامتهم.
8. تدعو المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين إلى توحيد الصفوف والانخراط في البرنامج النضالي الذي ستعلنه النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش).
السكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين
والمساعدين الإداريين
25 نونبر 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: