آخر المستجدات

السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية تطالب بالإصدار الفوري لمرسومي المتصرفين التربويين إسنادا ومسلكا وبتسوية وضعيتهم،
وتدعو مناضليها إلى المشاركة المكثفة في برنامجها النضالي…

بيان
السكرتارية الوطنية لهيئة الإدار ة التربوية

تعرف أوساط الأسرة التعليمية عامة والإدارة التربوية خاصة احتقانا شديدا يؤشر على استفحال وضع خطير قد لا تحمد عقباه؛ نتيجة الغموض الذي يلف مصير ملفها المطلبي وعلى رأسه مرسومي “متصرف تربوي لفائدة هيئة الإدارة التربوية، المسلك والإسناد”. هذا الغموض الناتج عن التصريحات والتصريحات المضادة بين مسؤولي الجهات الحكومية المعنية به. وكذا طول أمد الحجر القانوني المفروض عليه دون ظهور أية بوادر انفراج ملموسة، تؤشر على قرب إطلاق سراحه، مما خلق المبررات الشرعية لنضالات هيئة الإدارة التربوية المتلاحقة دفاعا عن ملفها المطلبي ومطالبة الوزارة الوفاء بتعهداتها والتزامها مع كافة الأطراف المعنية بالملف. وأمام هذا الانحباس الممنهج لملف الإدارة التربوية؛ فان السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل:
● تستغرب الحجر المفروض على ملف هيئة الإدارة التربوية حتى أصبح من أكثر الملفات المعمرة بين يدي الوزارة.
● تستنكر بشدة التضارب الغامض بين تصريحات المسؤولين عن الملف؛ والتي لا تزيد الوضع إلا تأزما والساحة إلا احتقانا.
● تطالب الحكومة والوزارة بإصدار مرسومي هيئة الإدارة التربوية (الإسناد والمسلك) وتنفيذ الالتزامات والوعود السابقة عاجلا.
● تحمل الحكومة والوزارة الوصية كامل المسؤولية في هذا الوضع المضطرب لدى هيئة الإدارة التربوية؛ والذي يساهم في تفاقم درجات الاحتقان والتوثر.
● تعبر عن تضامنها المطلق واللا مشروط مع نضالات كافة فئات أسرة التعليم عامة وهيئة الإدارة التربوية خاصة. وتدعو كافة مناضلاتها ومناضليها إلى الانخراط المكثف في كافة المحطات الاحتجاجية المشروعة التي تخوضها هيئة الإدارة التربوية بكل فئاتها، إقليميا وجهويا ووطنيا.
● تهيب بكافة أعضائها ومنخرطيها وعموم نساء ورجال التعليم إلى الالتفاف حول نقابتهم العتيدة النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن الملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية والملف المطلبي العادل لنساء ورجال التعليم برمته.
عاشت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل
السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية
الدار البيضاء: 16 نونبر 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: