آخر المستجدات

المكتب الإقليمي لوجدة أنجاد يدعم ويساند نضالات كافة الفئات التعليمية المتضررة…

بيان

إيمانا منا بأن النهوض بالتربية والتعليم ومن خلالهما المدرسة العمومية، رهين بالاستقرار النفسي والاجتماعي لنساء ورجال التعليم، والتزاما منا بدعم قضايا الشغيلة التعليمية والانخراط في معاركها المشروعة وتبني مطالبها العادلة، فإننا في المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بمديرية وجدة أنجاد نعلن:

● تنديدنا الشديد بعدم التزام وزارة التربية الوطنية في تنفيذ اتفاقها حول ملف حاملي الشهادات العليا خاصة بعد الوعود المتكررة بتسوية هذا الملف قبل الإعلان عن مباراة التوظيف المقبلة.
● ندعو وزارة التربية الوطنية إلى الإسراع نحو تسوية هذا الملف تسوية عادلة وشاملة بإصدار المرسوم المتفق بشأنه.
● نحمل الجهات المعنية والمسؤولة جميع تبعات هذا التملص من الاتفاق والاستمرار في التعنت واللامبالاة في التعاطي مع مطالب هذه الفئة.
● تأكيدنا أن التنصل من اتفاق تسوية ملف حاملي الشهادات يكرس للأزمة داخل قطاع التربية الوطنية ويزيد من تعميق هوة الثقة بين مسؤولي الوزارة وعموم نساء ورجال الأسرة التعليمية.
● ندعو كافة المناضلات والمناضلين بالنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إلى خوض جميع الأشكال الاحتجاجية المتمركزة بالرباط طيلة العطلة المدرسية ابتداء من 25 أكتوبر 2020 والقابلة للتمديد.
● مناشدتنا لعموم المناضلات والمناضلين التعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل مستجد ميداني.
● نندد بجميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر.
● نهيب بجميع القوى الحية وكل الإطارات الديمقراطية المناضلة خصوصا النقابية منها إلى دعم ومؤازرة الأساتذة حاملي الشهادات العليا المقصيين من الترقية وتغيير الإطار في هذا الشكل النضالي وذلك بالحضور الميداني لمعتصم الرباط.
هذا وندعو كافة مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إلى الالتفاف حول إطارهم الصامد والعتيد من أجل مواجهة كل أشكال الحيف والظلم والاستمرار على العهد، عهد النضال وخدمة نساء ورجال التعليم ومن خلالهما المدرسة المغربية العمومية.
عاشت الشغيلة التعليمية كريمة صامدة عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) نقابة تقدمية ديمقراطية حرة.

عن المكتب الإقليمي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: