آخر المستجدات

حول أشغال الجمع العام لتأسيس الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) ببني انصار…

حسن حموش

احتضنت قاعة فضاء الذاكرة ببني انصار جمعا عاما لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة وذلك صبيحة يوم الأحد 11 أكتوبر 2020 ابتداء من الساعة 11 صباحا. إذ بعد شهور عديدة من التهييء والتحضير ومن خلال التواصل اليومي والمباشر مع المكتب الإقليمي على أرضية ملفات مطلبية ذات بعد محلي جهوي ووطني وعلى أرضية الانتظارات المشتركة كمناضلين تواقين للعدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص… بهذا الخطاب المباشر تم افتتاح هذا العرس النضالي من طرف منسق اللجنة التحضيرية الأخ رشيد أيت أحمد والذي انتدب لتسيير هذا الجمع المبارك.
وبعد قراءة الفاتحة ترحما على ضحايا هذه الجائحة اللعينة خاصة الضحايا من رجال ونساء التعليم، تمت تلاوة جدول الأعمال على الحاضرين وتضمن:
1 _ كلمة اللجنة التحضيرية
2 _ كلمة المكتب الوطني
3 _ كلمة المكتب الإقليمي
4 _ مناقشة عامة
5 _ انتخاب مكتب الفرع تحت إشراف المكتب الإقليمي بعد تقديم اللجنة التحضيرية لاستقالتها.

في كلمة المكتب الوطني التي كانت شاملة ومركزة طرح الأخ حسن حموش عضو المكتب الوطني العديد من القضايا من منظور نقدي واستشرافي وهذه القضايا هي:
1 _ تقييم الموسم الدراسي الفارط والارتباك الذي شاب الدخول المدرسي 2020/2021
2 _ قراءة في الملف المطلبي لنساء ورجال التعليم ومستجدات الحوار مع الوزارة.
3 _ النظام الأساسي والتعاقد.
4 _ المستجد المتعلق بالتقاعد.

وفي كلمة المكتب الإقليمي ركز الأخ الحسن نبيل على ملامح الدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية بالناظور ونتائج عملية تدبير الفائض والخصاص ثم القضايا الكبرى التي تستأثر باهتمام متزايد من طرف الشغيلة بالإقليم وهي القضايا نفسها المصاغة في بيان التنسيق الثلاثي الصادر تزامنا مع انعقاد هذا الجمع العام.
ومن خلال مناقشة هادئة واستشرافية للمستقبل اتفق الجميع على بذل جهود مضاعفة هذه السنة بالنظر إلى الاستحقاقات الكبرى التي تنتظرنا وتعزيز بل تقوية هذا الورش التنظيمي هو الكفيل بربح رهان هذه الاستحقاقات.

وبعد تقديم اللجنة التحضيرية لاستقالتها وفي جو توافقي ديموقراطي تم الاتفاق على التشكيلة التالية لأعضاء مكتب الفرع المحلي:
الكاتب: مولاي إسماعيل شربوب
نائبه: لطيفة راجي
أمين المال: مصطفى نونو
نائب الأمين: محمد قيشوح
المستشارون:
عبد الواحد بوشنافاتي، محمد لمغاري، محمد سالمي، مروى موزوري، المنعم بلال، سمير تيسغيتي، حسين كطباش، زروال ماجدة وحسين الترك.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: