آخر المستجدات

تنويرا للرأي العام التعليمي والعام حول رفع أشغال اللجنة الجهوية للتتبع والتشاور بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة…

بــلاغ

أكادير في 09 – 10 – 2020
بــلاغ

بعد تداول أعضاء المكتب الجهوي في رفع أشغال اللجنة الجهوية للتتبع والتشاور التي انعقدت بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير يوم الخميس 08 اكتوبر 2020 تحت رئاسة السيد مدير الأكاديمية وبحضور رؤساء الأقسام والمصالح والنقابات التعليمية ذات التمثيلية بالجهة، فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم فدش يعلن ما يلي:

● التزام النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالدفاع عن الحقوق والمطالب المشروعة للشغيلة التعليمية بكل أمانة وبكل ما يسمح به القانون والمذكرات المنظمة للعمل النقابي بعيدا عن كل المزايدات والحسابات الضيقة.
● إن تدخل نقابتنا يصب في اتجاه العمل بآليات المذكرة 103/17 في فقرتها السادسة وهو الاتفاق المسبق على نقط جدول الأعمال.
● مطالبتنا باستئناف أشغال اللجنة الجهوية في أقرب وقت وفي احترام تام للرأي والرأي الآخر والالتزام بجدول أعمال متفق عليه مسبقا والالتزام بمخرجاتها ومأسسة عقد اجتماعاتها طبقا للمادة الثانية والسادسة من المذكرة المنظمة.
● إن أشغال الجلسة المذكورة أعلاه عرفت جدالا حادا بين الإدارة وبعض الإطارات النقابية منذ البداية مما أدى إلى جو يسوده الاحتقان والتوتر يستحيل معه استمرار النقاش الجاد والمسؤول.
● رفضنا التام لإفراغ اللجنة الجهوية من محتواها ومحاولة التشويش على مواقف النقابات التعليمية الجادة بالجهة من أجل الدفاع عن الحقوق والمطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم.
● إننا في النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل نترفع وننأى بأنفسنا الدخول في معارك هامشية ومناوشات تهدف إلى إشغالنا عن المعركة الحقيقية وهي الدفاع عن المدرسة العمومية والقضايا العادلة للشغيلة التعليمية.

وأمام هذه الوضعية الشاذة فإننا ندعو إدارة الأكاديمية إلى الإسراع باستئناف عمل اللجنة الجهوية للتتبع والتشاور وفق جدول أعمال متفق عليه وفتح حوار جاد ومسؤول حول مختلف قضايا الشغيلة التعليمية بالجهة عوض التمادي في التدبير الانفرادي والإقصاء الممنهج الذي سيؤدي إلى تأزيم الوضع التربوي بالجهة.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم فدش حرة ومستقلة.

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) حرة ومستقلة.

ملحوظة:

أشغال اللجنة الجهوية المنعقدة يومه الخميس بمقر الأكاديمية بأكادير. بناء على دعوة موجهة من مدير الأكاديمية قصد تداول نقطة وحيدة وفريدة (عرض حول الدخول المدرسي). عرفت جدالا حادا خارجا عن أدبيات اللقاءات المعهودة بين الإدارة والإطارات النقابية منذ البداية مما أجج جوا يسوده الاحتقان والتوتر يستحيل معه استمرار اللقاء الذي لم يبدأ رغم مرور أكثر من نصف مدته المحددة في ساعتين من طرف الإدارة وبعد إلحاح بعض الإطارات النقابية على وضع جدول أعمال للجنة الجهوية بناء على النقطة السادسة من آلية تدبير المذكرة 103/17 المنظمة والمؤطرة له. كما أكدت النقابة الوطنية للتعليم ف د ش على تأسيس العمل المشترك المبني على مبادئ الإنصات والاحترام والتوافق بين الشركاء والإدارة الوصية على القطاع بالجهة. وبناء عليه تداول أعضاء المكتب الجهوي حيثيات الموضوع وإصدر البيان التالي لتنوير الرأي العام الجهوي والوطني

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: