آخر المستجدات

المكتب الإقليمي يناقش قضايا نساء ورجال التعليم بأكادير في لقاء مع المدير الإقليمي…

مصطفى حبش

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بأكادير، يوم أمس الخميس 08 اكتوبر 2020 اجتماعا مع السيد المدير الإقليمي بمقر المديرية، تناول وتدراس خلاله عدة قضايا، همت بالأساس الموارد البشرية ووضعية بعض المؤسسات التعليمية عند بداية الدخول المدرسي.
وحضر هذا الاجتماع رئيس مصلحة الشؤون التربوية وممثلو مصلحتي الموارد البشرية والاتصال بالمديرية، إلى جانب عضوات وأعضاء المكتب الإقليمي فدش.
وتمحور النقاش حول عدة نقاط استعرض خلالها المكتب النقابي مجموعة من الوضعيات وتظلمات السيدات والسادة الأساتذة. كما طالب المكتب الإقليمي  بضرورة معالجة الترقية في الرتبة بالنسبة للأساتدة الذين فرض عليهم التعاقد فتح المشاركة لمسلكي الثانوي الإعدادي والتأهيلي في الحركة الانتقالية.
وتطرق الاجتماع أيضاً  لمشكل الاستقرار في المؤسسة الذي يعاني منه ملحقو الإدارة والاقتصاد المكلفون بالتسيير المالي في المؤسسات التعليمية وطالب بتثبيثهم في مهامهم.
وعرج الاجتماع على وضعيات بعض المؤسسات التعليمية والدعوة إلى حل هذه المشاكل بما يخدم العملية التربوية ويحفظ كرامة الجميع.
وعقب هذا الاجتماع ثمن الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بأكادير، مخرجات هذا اللقاء الذي مر في أجواء التداول البناء والصريح في مختلف القضايا المطروحة…

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: