آخر المستجدات

المكتب الجامعي بجامعة مولاي إسماعيل يطالب السيد رئيس الجامعة بضرورة إجراء الفحص المبكر لموظفي وموظفات رئاسة الجامعة، ولباقي المؤسسات الجامعية التابعة لها…

بـــــــــــــلاغ

إن المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمكناس، وهو يتابع السياق العام للدخول الجامعي الحالي في ظل استمرار تفاقم جائحة كورونا، وارتفاع عدد الإصابات بشكل متزايد ومقلق على الصعيد الوطني، والارتباك الحاصل وعدم اتخاذ القرارات المناسبة لمواكبة هذه الوضعية الوبائية من طرف الجهات المسؤولة على القطاع وطنيا، والنهج الغير واضح لسياسة إقصاء الأطراف النقابية المعنية بالدخول الجامعي، وذلك في غياب تام للمقاربة التشاركية التي تجمعنا بمكونات الجامعة، كل هذه العوامل المجتمعة قد ساهمت في ظهور وانتشار الوباء بين الأطر الإدارية والتربوية داخل إحدى المؤسسات الجامعية، الأمر الذي فرض علينا وضعا صعبا واستثنائيا داخل جامعتنا، وخاصة فيما يتعلق باتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الضرورية المواكبة لمثل هذه الظروف، من أجل حماية جميع الموظفات والموظفين وباقي الأطر التربوية عموما.
وعليه فإنه يعلن ما يلي:
● يترحم على بعض الموظفات والموظفين، وكذا البعض من الأطر التربوية، والذين فقدناهم جميعا بسبب هذه الجائحة، ويدعو لكل الحالات المرضية بالشفاء العاجل والصحة الجيدة.
● يحيي المبادرات والمجهودات التي تقوم بها الجامعة لمواجهة هذا الوباء.
● يدعو رؤساء المؤسسات الجامعية إلى المزيد من الإجراءات والتدابير لحماية الموظفات والموظفين، وذلك بتوفير الوسائل اللوجيستيكية لإنجاح الدخول الجامعي وضمان سلامة الجميع.
● يطالب السيد رئيس الجامعة بضرورة إجراء الفحص المبكر لموظفي وموظفات رئاسة الجامعة، ولباقي المؤسسات الجامعية التابعة لها.
● يثمن القرار المتخذ من طرف مجلس كلية العلوم بتأجيل الامتحانات، وتعليق الخدمات الإدارية والتربوية بالمؤسسة.
● يشجب بشدة إقحام اسم السيد الكاتب العام في بلاغات إحدى النقابات، لما لذلك من أثر على وضعيته الصحية والنفسية والعائلية، ويعبر كذلك عن أسفه الشديد لحالة الارتباك والتسرع التي عكسها ذلك البلاغ.
● يطالب بالإسراع في إخراج الهيكلة الإدارية إلى حيز الوجود طبقا للضوابط القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
● يدعو كافة الموظفات والموظفين إلى المزيد من الوحدة والتضامن، والالتفاف حول إطارهم النقابي، من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة، والاستعداد لمواجهة مختلف التحديات.

عن المكتب الجامعي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: