آخر المستجدات

اليوم العالمي للمعلمين 2020: “المعلمون: القيادة في الأزمات، إعادة تصوّر المستقبل” – 5 تشرين الأول/ أكتوبر2020 

الزملاء الاعزاء،

 عطفا على الخطاب الذي ارسلناه آخر شهر أغسطس بخصوص اليوم العالمي للمعلمين 2020 سيتألف الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لهذا العام من سلسلة من الأحداث الافتراضية التي تحدث في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ليتم بثها على قنوات الاتصال الخاصة بالدولية للتربية  يتم تخصيص ساعتين  إلى أربع ساعات لكل منطقة، حيث يساهمون خلالها في مجموعة من الأحداث الحية ومقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا التي تعرض مجموعة متنوعة تعرض ما قام به المعلمون ونقاباتهم، وما تعلمناه خلال الوباء وما التغيير الذي نرى يجب أن يحدث بعد ذلك. 

على مستوى الدول العربية، سيتم تنظيم نقاش إقليمي افتراضي ساعتين يضم النقابات التعليمية من 4 دول، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني وممثلي الحكومة. يدور النقاش الإقليمي حول ثلاثة أهداف: 

  • تحديد الدروس الرئيسية المستفادة من الأزمة، من الاختراقات في نماذج تقديم التعلم البديلة الجديدة إلى الاستراتيجيات المنشورة للوصول إلى أكثر الفئات حرمانًا 
  • الفرص التي أوجدتها الأزمة لإعادة تنشيط الحوار الاجتماعي في المنطقة: مشاركة نقابات التعليم في إعادة فتح المدارس وكيف يمكننا البناء على ذلك لضمان مشاركة نقابات التعليم في تطوير وتنفيذ سياسات التعليم 
  • أثر الأزمة في البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة، ما هي الجهود التي بذلت لحماية حق الفئات الضعيفة في التعليم وتعزيز المرونة والاندماج؟ كيف يمكن دعم المعلمين ونقاباتهم الذين هم في وضع أفضل لتقديم التعليم؟ 

وسيدعى قادة النقابات من لبنان وفلسطين والمغرب واليمن لتبادل الأمثلة والدروس الرئيسية المستفادة من الأزمة. 

سيكون الحدث الإلكتروني فرصة لمشاركة أمثلة على استجابة نقابات التعليم لأزمة COVID 19، وتمكين المنظمات الأعضاء في المنطقة من التعلم من بعضها البعض والبناء على الإجراءات المتخذة كتوجهات استراتيجية على المستوى الإقليمي. 

منسقا الحدث الافتراضي بكامله هم كل من السيد حسين بوجرة رئيس اللجنة الدائمة للبنية الاقليمية للبلدان العربية والسيدة منال حديفة العضو في نفس اللجنة.  

كما أن الترجمة من الإنجليزية إلى العربية ستكون متاحة للحدث الخاص بالبنية الاقليمية للبلدان العربية   

الموقع الالكتروني للحدث والتسجيلات 

الموقع الإلكتروني للحدث متاح هنا أرجو أن تقوموا بالتسجيل للحدث وحث كل أعضاءكم على ذلك وايضا مشاركة المعلومات بخصوص الحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم https://www.5oct.org/ar/ 

الموقع متوفر بجميع اللغات التي سيوفرها الحدث عبر ترجمة فورية إلى: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والبرتغالية والروسية. 

يتضمن الموقع استمارة تسجيل للمشاركين. في حين أن المشاركة مجانية تمامًا ولن تكون مشروطة بالتسجيل بأي شكل من الأشكال، فمن المهم تشجيع المعلمين على التسجيل. ستساعدنا البيانات التي تم جمعها في تحديد عدد المعلمين المشاركين على مستوى العالم، في كل بلد وحتى في كل اتحاد. ستتم مشاركة هذه البيانات مع المنظمات الأعضاء في الدولية للتربية بعد الحدث. 

مشاهدة الحدث يوم 5 أكتوبر:   

ستتمكن(ين) من مشاهدة البث المباشر على منصّة مواقع التواصل الاجتماعي المفضّلة لديك، سواء كان ذلك على تويتر وفيسبوك ولينكد ان أو غيرها. ستتوفّر روابط للقنوات المختلفة في الجزة المخصص لذلك في الموقع الالكتروني للحدث  هنا وستتوفّر روابط للقنوات المختلفة لذلك على الموقع قريبًا. 

وتفضلوا بقبول فائق والاحترام؛ 

دليلة البرهمي 

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: