آخر المستجدات

حول اللقاء مع رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال…

محمد غالب
الكاتب الجامعي

بطلب من المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، انعقد يوم الخميس 24 شتنبر 2020 بقاعة الاجتماعات بالجامعة اجتماع مع رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال للتداول في الدخول الجامعي 2020/2021.

في البداية تدخل رئيس الجامعة الذي رحب بالوفد النقابي، واغتنم الفرصة بالتوجه بأسمى عبارات الشكر والتقدير إلى جميع مكونات هذه الجامعة على الجهود الجبارة التي يبذلونها بكل إخلاص وتفان من أجل المساهمة في تجاوز هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كوفيد 19. كما تحدث مطولا عن الأجواء الإيجابية التي مرت فيها الامتحانات الجامعية كما أخبر أن تاريخ بداية الدراسة بجميع المسالك ستكون يوم 12 أكتوبر بالنسبة للكليات ذات الاستقطاب المحدود ويوم 19 أكتوبر بالنسبة للكليات ذات الاستقطاب المفتوح.

بعد ذلك تدخل أعضاء النقابة ووقفوا على مختلف مشاكل الدخول الجامعي الحالي وسجلوا الملاحظات والأهداف والمطالب النقابية التالية:
1– ضرورة الحفاض على الصحة العامة للطالبات والطلبة والحفاض على صحة وسلامة الأطر الإدارية والتقنية والطاقم التربوي داخل الجامعة.
2– التريث في اتخاذ أي قرار حول الدخول الجامعي المقبل إلى حين اتضاح التصور حول الوضعية الوبائية لاتخاذ القرار الصائب حول الطريقة المثلى لمواصلة الدراسة الجامعية.
3– التحضير المحكم لكافة الاحتمالات المتعلقة بالمتغيرات الوبائية المحتملة وصياغة سيناريوهات ممكنة وناجعة للتعامل مع كافة المعطيات الإحصائية لتفشي الوباء من أجل الاستئناس بها لاتخاذ القرارات المناسبة على صعيد الجامعة والمؤسسات التابعة لها خلال المراحل المقبلة.
4– تشكيل لجان مع السلطات الصحية على مستوى جهة بني ملال خنيفرة إلى جانب النقابة ومختلف الشركاء وممثلي الطلبة لاتخاذ الأمر المناسب سواء تعلق الأمر بالجامعة أو على صعيد الكليات التي ينبغي أن يعهد القرار فيها إلى مجالس الكليات ومجلس الجامعة مع الاعتماد دائما على قرارات وتوجيهات السلطات الصحية.
5– إحداث تحفيزات مشجعة لكافة الموظفين بالجامعة الذين اشتغلوا ولازالوا يشتغلون إبان الجائحة.

كما ثمن ممثلو المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) استعداد رئيس الجامعة لمواصلة الحوار ودراسة الملف المطلبي المعروض على أنظار رئاسة الجامعة قبل الجائحة وإعادة برمجته في أقرب وقت ممكن.
وفي الأخير نوه كل طرف من جانبه على نجاح هذا اللقاء المثمر وروح المسؤولية التي طبعت هذا الاجتماع

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: