آخر المستجدات

تشبث المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بمطالب الموظفين بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

في اجتماعه الأخير تدارس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، نتائج لقائه بإدارة المدرسة حول نقط الملف المطلبي، التي يُنتظر منها التحلى بالجدية اللازمة في التعاطي مع انشغالات الموظفات والموظفين وقضاياهم والعمل على التجاوب معها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

حيث سجل المكتب النقابي الأجواء التي مر فيها اللقاء، والذي يأمل آن ترقى النتائج لما كان منتظرا منها لتسوية النقط التي ظلت عالقة منذ أمد رغم التعهدات التي أعطيت في شأنها، حيث تسوق الإدارة كل مرة تبريرات واهية بهدف الإرجاء والتسويف. والتي يؤكد المكتب النقابي بخصوصها أنه لا بديل إلا التمسك بها إلى أن يتم تحقيقها ويمكن إدراجها  كالتالي:

  • الإسراع بمعالجة المستحقات المادية العالقة لبعض الموظفين ممن يؤدون مهاما خاصة وساعات عمل إضافية زيادة على مسؤولياتهم الإدارية، وصرف التعويضات المادية عن المشاركة في مهام تنظيم المباراة الوطنية المشتركة CNC كل حسب حجم مشاركته فيها دون إقصاء.
  • اعتماد معياري المواظبة و المردودية في احتساب مبلغ التحفيزات المادية للموظفين.
  • وضع ضوابط واضحة متوافق حولها لتنظيم المشاركة في مهام التكوين المستمر من أجل فتح إمكانية الاستفادة للجميع في إطار تكافؤ الفرص.
  • وضع تصور شمولي لهيكلة إدارية ناجعة من أجل تدبير عقلاني للموارد البشرية لضمان جودة أدائها. وتأهيل بعض فئات الموظفين للقيام بمهام ملائمة للحاجيات الراهنة للإدارة، وتوفير وسائل العمل للمساعدات التقنيات المكلفات بالصيانة.
  • سن العمل بالتوقيت الإداري المستمر على غرار المؤسسات الجامعية المجاورة، مع إمكانية تنظيم المداومة في المصالح الإدارية التي تقتضي ذلك.
  • تفعيل المطلب المتفق عليه مع الإدارة والمصادق عليه في لجنة الميزانية بتزويد مكاتب الموظفين بمكيفات الهواء لتحسين ظروف العمل صيفا وشتاء.
  • توفير خدمات لائقة بمقصف الموظفين الذي ناضلوا لإحداثه، وإلزام الشركة المتعهدة باحترام بنود عقد استغلاله المبرم بينها وبين الإدارة، بدل استغلاله فقط لطلبة التكوين المستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع وإغلاقه بقية الأيام دون خدمات للموظفين.

دراسة إمكانية تقديم منح اجتماعية من نسبة 5% المتأتية من مداخيل التكوين المستمر المخصصة للخدمات الاجتماعية للموظفين، لاقتناء الأدوات المدرسية لأبنائهم  في  بداية كل موسم دراسي.

______ ____

المرجو عند كتابة التعليق أو الرد عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص و احترام الرأي الآخر، والابتعاد عن السب و الشتائم.

1 Comment on تشبث المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بمطالب الموظفين بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

  1. تحية عالية لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بقطاع التعليم العالي بالمدرسة الوطنية العاليا للكهرباء والميكانيك ، اشد على اياديكم بكثير من الاعتزاز والتقدير..واصلوا فمن سار على الدرب وصل…

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

%d مدونون معجبون بهذه: