آخر المستجدات

في بلاغ النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة: الاحتجاج على تقليص ميزانية التعليم، وعلى القانون الداخلي وتأجيل الترقيات
ومحضر الخروج ومرسوم المتصرفين التربويين وعلى عدم تسوية الملفات العالقة..

في دورة عادية عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة اجتماعا عن بعد مساء يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020 للتداول في القضايا النقابية والتعليمية والمالية والتنظيمية للنقابة وفي أنشطة المكتب وآفاق العمل..
اطلع المكتب الإقليمي للنقابة على المستجدات المتعلقة بالدخول المدرسي وعلى نتائج البكالوريا في دورة يوليوز 2020 وعلى مرسوم الحكومة والقاضي بتأجيل الترقيات وإلغاء التوظيفات وعلى التعليم الأولي وعلى التحضير للدخول المدرسي المقبل وتوقيع محضر الخروج.. وعلى البيان الأخير للمكتب الوطني ليوم 11 يوليوز 2020 وعلى الرسالة الموجهة إلى الوزارة من طرف النقابتين التعليميتين للفيدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل في شأن طلب عقد لقاء مستعجل وعلى مساهمة النقابة في تدبير نهاية الموسم الدراسي والجامعي والامتحانات الإشهادية واطلع كذلك على البيان الجهوي للنقابة بجهة بني ملال خنيفرة المجتمع عن بعد يوم 2 يوليوز 2020 وعلى التقرير الإقليمي حول التعليم عن بعد بالمديرية الإقليمية بخريبكة وعلى أنشطة المكتب الإقليمي إبان جائحة كورونا أثناء الحجر الصحي.
ووقف المكتب الإقليمي على كل الملفات العالقة مع الوزارة لمختلف الفئات التعليمية..
بعد النقاش الجاد والمسؤول لأعضاء وعضوات المكتب الإقليمي للنقابة، فإنهم يحيون عاليا المجهودات الكبيرة التي قامت بها الشغيلة التعليمية من أجل إنجاح التعليم عن بعد والامتحانات الإشهادية للبكالوريا وعلى مختلف الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا في قطاعي التعليم المدرسي والجامعي. كما احتجوا وبشدة على الوزارة بتأجيلها للترقيات وإلغائها للتوظيفات وتأخيرها للتوقيع على محضر الخروج وعلى تقليصها لميزانية قطاع التعليم في مشروع قانون المالية المعدل 2020 وعلى انفرادها بصياغة قانون داخلي لمجالس التدبير وعلى مقتضيات مرسوم المتصرف التربوي وعلى التماطل في حل كل القضايا العالقة لمختلف الفئات التعليمية بالتعليم المدرسي والجامعي. ويطالبون من الوزارة بالإسراع بالتسوية المادية والإدارية لكل ملفات الشغيلة التعليمية.. وتسوية التعويضات الجزافية لهيئة الإدارة التربوية وحل مشاكل التعليم الخصوصي مع آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات….
وفي الأخير يهيبون بالشغيلة التعليمية بالمزيد من الحذر واليقظة والالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمسؤول من أجل الدفاع على المدرسة العمومية وعلى مصالح الشغيلة التعليمية والحفاظ على المكتسبات وصون للحقوق..
عن المكتب الإقليمي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: