آخر المستجدات

النقابات التعليمية بأكادير تجتمع بالسيد المدير الإقليمي وتتداول في مجموعة من القضايا التدبيرية…

مصطفى حبش

تداول ممثلي المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل (ف.د.ش) بأكادير، عدة نقاط في اجتماع اللجنة الإقليمية، المنعقد يوم الخميس 24 يونيو 2020 بقاعة الاجتماعات بالمديرية، وذلك بحضور كل من مدير مديرية أكادير اودتنان، للتربية الوطنية وممثلي النقابات التعلمية ورؤساء المصالح.
همت هذه النقاط حصيلة الموسم الدراسي الحالي 2019-2020، ومختلف التحضيرات المتخذة للموسم الدراسي المقبل، كما تداول الاجتماع عدة محاور بملف الموارد البشرية، خاصة المعايير المتخذة في إصدار تكليفات نساء ورجال التعليم بالإقليم، والمطالبة بإصدار مذكرة نهاية السنة، للراغبين في التكليف داخل السلك أو في سلك آخر، والإسراع بتسوية بطاقة الترقية في الدرجة والرتبة العالقة بسبب عدم إنجاز تقارير التفتيش، ووضعيات بعض المؤسسات في الأسلاك التعليمية الثلاث.
تناول الاجتماع أيضا، مختلف التدابير الوقائية والاحترازية التي سيُعمل بها في مراكز امتحانات البكالوريا، ضمانا لسلامة المترشحين ونساء ورجال التعليم تفاديا لانتشار فيروس كرونا.

من جهة أخرى، ناقش الحاضرون مستجد الخريطة التربوية حيث طالبوا باستعجال إصدار مذكرة وزارية مرجعية لاحتساب نتائج نهاية السنة الدراسية، والتقيد بمعدل 34 تلميذ في كل قسم حسب المذكرات الرسمية، سيما في ظل تأثر البنية التربوية بحركية التلاميذ المرتقبة من التعليم الخصوصي إلى التعليم العمومي ونتائج آخر السنة.

الاجتماع تطرق أيضا، لوضعية بعض المؤسسات التعليمية بأكادير، حيث ستبقى مؤسسة بدر، ثانوية تأهيلية، وللاحتقان الحاصل ببعض المؤسسات – ابن حزم-، وضرورة المطالبة بالخريطة التوقعية للموسم المقبل بعد الباكالوريا.
واختتم الاجتماع بنقطة الإسراع بإصدار مذكرة إسناد للسكنيات الشاغرة للجميع حسب المذكرة رقم 40.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: