آخر المستجدات

في بلاغ النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة: دعم كل نضالات الشغيلة التعليمية وعلى رأسها الأساتذة المفروض عليهم التعاقد…

تنفيدا لتوجيهات المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) وانسجاما مع قناعات ومباديء النقابة وتتبعا لنضالات الشغيلة التعليمية ودفاعا على ملفها المطلبي المشروع، فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة يتابع يقلق شديد الوضع الاجتماعي للشغيلة المغربية في ظل سياسة حكومية فاشلة والتي تنهجها لضرب القدرة الشرائية للمواطن بالزيادة في الأسعار وفي المحروقات والتخلي عن الدعم لكافة المواطنين وخاصة الفقراء وسن حوار قطاعي مغشوش..
وأمام هذا الوضع الاجتماعي المزري، فإن المكتب الإقليمي:

  • يدعم كل المعارك الاحتجاجية للشغيلة التعليمية المشروعة لمختلف الفئات وضحايا السياسة الحكومية وعلى رأسها ملف الموظفين المفروض عليهم التعاقد..
  • يطالب الوزارة الوصية بإخراج قانون أساسي منصف وعادل يضم جميع الفئات التعليمية.
  • يطالب رئيس الحكومة بالتخلي عن التوظيف بالتعاقد وإدماج جميع الأفواج في سلك الوظيفة العمومية أسوة بزملائهم الرسميين..
  • يحتج على الوزارة في التماطل بإيجاد حلول عاجلة لمختلف الملفات العالقة وضحايا التسويف من أجل إنصاف جميع الفئات المتضررة..
  • يندد بسياسة الهجوم على الشغيلة التعليمية وكان آخرها أستاد تارودانت بحجج واهية وذلك من أجل ضرب المدرسة العمومية في العمق والمس بكرامة الشغيلة التعليمية..
  • يدعو الشغيلة التعليمية بإقليم خريبكة إلى دعم ومساندة الأساتذة المفروض عليهم التعاقد في معركتهم النضالية وخاصة إضراب أيام 19، 20، 21 و22 فبراير 2020 والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية الجهوية..
    وأمام هذا الوضع الاجتماعي المقلق الذي تعيشه المدرسة العمومية فإن المكتب الإقليمي للنقابة يحذر من تجاهل الحكومة والوزارة الوصية في تدبير هذا الملف المطلبي المشروع أسوة بباقي القطاعات…

المكتب الإقليمي

خريبكة في: 18 فبراير 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: