آخر المستجدات

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدارالبيضاء يعقد جمعه العام العادي وينتخب الأخت سميرة سيف الحق على رأس تشكيلته من جديد…

أحمد بن الفقيه

بدعوة منه؛ عقد المكتب المحلي للنقابة لوطنية للتعليم (ف.د.ش)، في قاعة (فضاء الإداريين) برحاب المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بالدارالبيضاء، جمعا عاما لمنخرطات ومنخرطي المنظمة بهذه المؤسسة الجامعية العريقة، زوال يوم الخميس 13 فبراير 2020، لتجديد تشكيلة المكتب المحلي بها، بعد أن استوفى المكتب الداعي للاجتماع مدة ولايته كاملة، تحت إشراف المكتب الجامعي لجامعة الحسن الثاني الأخ حميد فريد نائب الكاتب الجامعي.
وقد جاء هذا الجمع العام في غمرة أجواء انتهاء مرحلة إدارية مؤسفة بهذه المدرسة العليا، اتسمت بالغلو في محاولات فاشلة لضرب التنظيم المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بتفتيت وحدة الإداريين وخلق تنظيمات صورية ذيلية من الموالين والأتباع، والتي لم تزد مناضلاتنا ومناضلينا إلا تشبثا بمنظمتهم العتيدة، وقوَّتْ صمودهم في معترك المواجهة بالثبات على المبدأ، مما مكنهم من الخروج من هذه المرحلة الصعبة أكثر صلابة وتوهجا، واعتزازا بحضورهم الفاعل والمؤثر في مجريات الأحداث وتطورها.
هذا ما استعرضته في التقرير الأدبي الأخت سميرة سيف الحق باسم أعضاء المكتب المحلي، حيث تناولت بإسهاب صيرورة التجربة النقابية وطبيعة معاركها في ظل الوضع الملتبس الذي ساد في المؤسسة على مدى حوالي عقد من الزمن، والتي تحقق خلالها بفضل التحلي بالصبر واعتماد التفاوض والحوار بكثير من الإصرار، ومستوى عال من النضج والتبصر لجني المكاسب والنتائج الهامة ما لم يتحقق في غيرها.
حيث تطرقت إلى مستوى الأداء التنظيمي والنقابي باعتباره الأداة التي بواسطتها تم تحقيق المطالب الإدارية والمادية والاجتماعية التي يتمتع بها الجميع بما فيهم الخصوم.
ولم يتوقف التقرير عند ما تم تحقيقه من مطالب ومكاسب، بل ذهب إلى استشراف ما يجب على المكتب المقبل أن ينجز من مهام ويعمل على تحقيقها من مطالب جديدة.
وبعد أن قدم الأخ محمد تملال التقرير المالي؛ مستعرضا فيه موارد حصيلة الرصيد المادي الذي يتوفر عليه المكتب المحلي ونفقات بعض الأنشطة التي نظمها خلال مدة الولاية بأكملها، تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.
واختتم الجمع العام بانتخاب مكتب جديد؛ تشبث فيه بالإجماع بأغلب الأعضاء السابقين وانتخاب من بين أعضائه عضوين من الأطر الإدارية الشابة، وبالأخت سميرة سيف الحق على رأس تشكيلته الجديدة التالية:
ـ سميرة سيف الحق: الكاتبة العامة
ـ حاتم السلمي: نائب الكاتبة العامة
ـ محمد تملال: أمين المال
ـ عبد الرحيم بوهلاف: نائب أمين المال
ـ سليمان ساعد: مستشار

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: