آخر المستجدات

المكتب الوطني يدعو المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين إلى الانخراط في المسلسل النضالي المسطر…

بيـــان

تتابع النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بقلق شديد الأوضاع المزرية التي تعانيها فئتا المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين على المستويين المادي والإداري والتبخيس الرسمي المتواصل لعطائهم ومجهوداتهم، والتنكر لمطالبهم العادلة والمشروعة جراء التعاطي غير العادل للحكومة والوزارة الوصية.
وأمام سياسة الأذان الصماء والهروب إلى الأمام التي تنهجها كل من الحكومة والوزارة إزاء هذا الملف، وتثمينا لنضالات هاتين الفئتين المظلومتين التي دامت أكثر من أربع سنوات، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) يؤكد ما يلي:
@ مطالبة وزارة التربية الوطنية بحوار قطاعي جدي ومسؤول وتفاوضي يفضي إلى نتائج ملموسة ترفع الحيف والظلم الذي لحق الفئتين منذ سنوات.
@ تشبثه بمواصلة النضال الوحدوي كخيار أساسي ووحيد من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للفئتين.
@ وصفه لمقترح الوزارة ليوم 05 نونبر 2019 بالهزيل ولا يجيب على المشاكل الحقيقة التي تعاني منها الفئتين داخل القطاع، ويطالبها بتحسين عرضها وذلك من خلال:
# الإدماج الفوري في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بالسلم الثامن (8) واحتساب سنوات اعتبارية تحتسب من السنوات المقرصنة قبل الترسيم جبرا للضرر وإضافة سنوات اعتبارية للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين المرتبين في السلمين 5 (سنتين) و6 (ثلاث سنوات) قبل حذف السلالم الدنيا سنة 2010.
# إصدار مرسوم استثنائي خاص وتضمينه كل ما يهم الفئتين دون الحاجة لانتظار صدور النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية المرتقب والذي طال انتظاره.
# فتح باب الترقي للدرجات العليا (السلم 9 – 10 – 11) طيلة المسار المهني والرفع من قيمة التعويض عن الأعبار أسوة بباقي القطاعات لنفس الإطار / الفئة.
# تسوية ملفات المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الحاصلين على الشهادات الجامعية والمهنية وإدماجهم في السلالم المناسبة لها.
# سن دورات للتكوين المستمر في المجال المعلوماتي والإداري والقانوني بما يتناسب وطبيعة مهام (المساعد التربوي).
@ يهيب بكافة مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إلى دعم ومساندة مطالب المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين في جميع محطاتهم النضالية.
@ وإذ يحيي المكتب الوطني عاليا جميع المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين ويعبر لهم عن دعمه الدائم لمعاركهم النضالية، يدعوهم إلى حمل الشارات الحمراء داخل مقرات عملهم إلى غاية يوم 6 فبراير 2020، ويدعوهم كذلك إلى خوض إضراب يومي 5 و6 فبراير 2020 والحضور والانخراط المكثف في الاعتصام المحدود ليوم الخميس 6 فبراير 2020 أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10h) إلى غاية الساعة الرابعة مساء (16h).
ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.
المكتب الوطني
الدار البيضاء في : 31 يناير 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: