آخر المستجدات

السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) وهي تتابع باهتمام كبير مجريات الحوار القطاعي، فإنها تعبر عن انشغالها العميق للبطء الذي يطبع سير الحوار، خاصة ما يتعلق بملف الإدارة التربوية الذي طاله التسويف…

بــــــــــلاغ

إن السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) وهي تتابع باهتمام كبير مجريات الحوار القطاعي بين الوزارة والنقابات الأكثر تمثيلية، فإنها تعبر عن انشغالها العميق للبطء الذي يطبع سير الحوار، خاصة ما يتعلق بملف الإدارة التربوية الذي طاله التسويف، وإطالة أمد حله. وأمام هذا الواقع المرفوض؛ فإن السكرتارية الوطنية:
@ تسجل بارتياح مشوب بالحذر عرض الوزارة القاضي بمنح إطار متصرف تربوي لكافة أطر هيئة الادارة التربوية دون تمييز، وبدون أي قيد أو شرط.
@ تعتبر إقصاء المرتبين في الدرجة الثانية من الاستفادة من إطار متصرف تربوي إلى حين ترقيتهم إلى الدرجة الأولى مجانبا للانصاف…والصواب هو إدماجهم في الإطار بدون شروط، وترقيتهم إلى الدرجة الاولى.
@ تدعو إلى إدماج المديرين المتقاعدين سنوات 2015 وما بعد في إطار متصرف تربوي، ونفس الشيء بالنسبة للمعفيين من مهام الإدارة التربوية خلال هذه السنوات.
@ تعتبر أن هذا الإطار يبقى اجوفا ودون قيمة ما لم يتضمن تحسينا في مكوناته المالية والمهنية والبشرية وتحديد الاختصاصات وتدقيقها….
@ يرفض عملية الإقرار بعد التخرج من المركز
@ يرفض قرصنة سنوات الأقدمية في المهمة والدرجة لجميع أطر هيئة الإدارة التربوية بدون استثناء.
@ يستغرب التأخر والتلكؤ غير المبررين في إخراج المراسيم المتعلقة بإطار متصرف تربوي، وعدم اطلاع النقابات على فحواها وعدم اشراكها في صياغتها قبل إحالتها على الجهات المختصة.
ان السكرتارية الوطنية، إذ تسجل هذه الملاحظات فإنها تدعو الوزارة إلى أخذها بعين الاعتبار.كما تدعوها الى المزيد من تجويد عرضها. والتعجيل بإخراج المراسيم المتعلقة بالإدارة التربوية للحد من الاحتقان والتدمر السائدين في أوساط أطرها!؟
كما تدعو مناضليها إلى الالتفاف حول نقابتهم العتيدة النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والاستعداد لكافة الخيارات التي يتطلبها موقف تطور ملفهم.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)
السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية
الدار البيضاء 24 يناير 2020

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: