آخر المستجدات

المقصيون من خارج السلم يحتجون بالرباط…

البشير الجابري

نظمت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بباب الرواح بالرباط يومه الاثنين 20 يناير 2020 ابتداء من الساعة 11 صباحا، تفعيلا لقرار المجلس الوطني المنعقد بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط يوم 11 يناير 2020، ردا على إمعان الوزارة الوصية على القطاع في تكريس الإقصاء من الترقي لخارج السلم لفئات وازنة من موظفيها.
عرفت الوقفة الاحتجاجية حضورا مكثفا لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين من جميع أقاليم البلاد. كما شهدت هذه الوقفة حضورا مكثفا ملحوظا لمناضلي ومناضلات النقابة الوطنية من مختلف الفروع على المستوى الوطني، حضرها الأخ البشير الجابري ممثلا عن المكتب الوطني.
رفع المحتجون من نساء ورجال القطاع شعارات مناوئة لسياسات الحكومات المتعاقبة على القطاع، خاصة منذ 2012 حيث بدأ الإجهاز على مكتسبات موظفي القطاع، مطالبين بإنصافهم وفتح باب الترقي إلى خارج السلم، بالنسبة لجميع موظفي القطاع يتوقف مسارهم المهني في السلم 11، تفعيلا لاحد بنود اتفاق 26 أبريل 2011 الذي نص على إحداث درجة لجميع الفئات. إلى جانب المقصيين من خارج السلم حضر الوقفة الاحتجاجية أعضاء التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 للأفواج من 1995 إلى 2005، مطالبين بالترقية المباشرة إلى السلم 11.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: