آخر المستجدات

المكتب الإقليمي بتارودانت يتضامن…

النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش المكتب الإقليمــــــــــــــــــــــي تارودانت في: 2020-01-14

بيان تضامني

يتابع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش بتارودانت بكل أسف وقلق عميقين ما آلت إليه الأوضاع حول واقعة – فرعية توريرت، مجموعة مدارس أورير_ بمديرية تارودانت والتي مست في جوهرها المدرسة العمومية عامة والجسم التربوي والتعليمي بالإقليم بوجه خاص، وبعد ربط المكتب الاتصال بالمسؤولين إقليميا ومحليا وزيارة الأستاذ الذي نفى جملة وتفصيلا ما نسب له من تهم وتشهير، فإن المكتب الإقليمي يعلن للرأي العام الإقليمي والوطني ما يلي:
@ تضامنه مع الأستاذ ب ب في محنته ومؤازرته بشتى الوسائل القانونية والتربوية.
@ اعتبار مساره المهني الحافل بالعطاء شافعا له من التهم الموجهة له وبعض الأخطاء المهنية البسيطة التي لا تخلو منها الرسالة التربوية النبيلة التي أساسها النية الحسنة.
@ استهجان الحملة المسعورة والعشوائية لبعض المواقع الإلكترونية المحلية والوطنية وبعض المدونين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ضد مصداقية رجال ونساء التعليم والطعن في جوهر رسالتهم التربوية وربطها بالعنف الجسدي.
@ مطالبة رجال ونساء التعليم توخي الحذر أثناء ممارستهم الصفية، وتبني المقاربات التربوية مع إشراك الإدارة مباشرة للوقوف على بعض الحالات الشاذة في الفصول الدراسية.
@ مطالبة الجهات الوصية بفتح تحقيق نزيه، وتمتيع المتهم بكافة وسائل الدفاع المشروعة والقانونية.
@ دعوة مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش والغيورين على المدرسة المغربية اتخاذ جميع الأشكال النضالية التي ستدعو لها النقابة لرد الاعتبار للأسرة التعليمية والمدرسة العمومية.
عاشت النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش صوتا مدافعا عن كرامة رجال ونساء التعليم.

عن المكتب الإقليمي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: