آخر المستجدات

التنسيق النقابي الخماسي للأساتذة المبرزين يحذر الوزارة الوصية من التماطل ويدعو إلى استكمال الحوار الجاد

الربــــاط في 04 يناير 2020

التنسيق النقابي الخماسي للأساتذة المبرزين يحذر الوزارة الوصية من التماطل ويدعو إلى استكمال الحوار الجاد من أجل تنفيذ اتفاق 19 أبريل 2011

في إطار التنسيق النقابي الخماسي، وبتأطير من المكاتب الوطنية للنقابات الخمس، انعقد يوم السبت 4 يناير 2020 بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط اجتماع تنسيقي للأساتذة المبرزين المنضوين تحت لواء كل من النقابة الوطنية للتعليم CDT الجامعة الوطنية للتعليم FNE النقابة الوطنية للتعليم FDT الجامعة الوطنية للتعليم UMT الجامعة الحرة للتعليم UGTM. ويأتي هذا الاجتماع في ظل ظروف يطبعها الهجوم الممنهج على المدرسة العمومية وعلى العديد من فئات نساء ورجال التعليم، ومنهم فئة الأساتذة المبرزين. زيادة على تلكؤ الوزارة الوصية وتملصها من مجموعة من الاتفاقات، ومنها اتفاق 19 أبريل 2011 القاضي بإصدار نظام أساسي خاص بالمبرزين. وبعد نقاش جاد ومسؤول يستحضر كل المعطيات المتعلقة بملف المبرزين الذي عمر أكثر من ربع قرن، فإن التنسيق النقابي الخماسي يعلن عن:
1 – تأسيس التنسيق النقابي الخماسي الخاص بفئة الأساتذة المبرزين من أجل مواجهة الحيف الذي يطال مطالبهم المشروعة، ومن أجل إنقاذ منظومة التبريز.
2 – احتجاجه القوي على تماطل الوزارة الوصية في تفعيل مضامين اتفاق 19 أبريل 2011 واستكمال الحوار في أفق التعجيل بإصدار نظام أساسي منصف وعادل، يضع حدا للسخط والتذمر اللذين تعرفه فئة الأستاذات والأساتذة المبرزون / ات.
3 – دعوته الوزارة الوصية إلى التعجيل بحل كل الملفات الجزئية الخاصة بالمبرزات والمبرزين: (تسوية الوضعية المادية والإدارية لفوجي: 2018 – 2019 – التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين…).
4 – تضامنه المطلق مع جميع الفئات التعليمية المتضررة والتي تحتج في الشارع من أجل حقوقها ومطالبها المشروعة.
5 – تنديده بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها المدرسة العمومية عامة ومنظومة التبريز على وجه الخصوص ولعل القانون الإطار 17 -51 خير دليل على ذلك.
6 – استعداده لخوض صيغ احتجاجية تصعيدية، سيتم الإعلان عنها لاحقا، وتحذيره الوزارة الوصية من مغبة التمادي في نهج سياسة الآذان الصماء تجاه الملف المطلبي للمبرزات والمبرزين.
إن التنسيق النقابي، وهو يعلن عن مواقفه هذه، فإنه يدعو كافة المبرزات والمبرزين بالمغرب إلى مزيد من التعبئة والتوحد من أجل الاستعداد لاتخاذ الصيغ الاحتجاجية القادمة للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة.
بالوحدة والصمود تتكسر القيود
عن التنسيق النقابي الخماسي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: