آخر المستجدات

في ذكرى اليوم الدولي للقضية الفلسطينية والذي دعت له الجمعية العامة، النقابة الوطنية للتعليم تسجل حضورها بخريبكة…

عبد العزيز لعبايد

شهدت ساحة المسيرة وسط العاصمة الفوسفاطية، اليوم الثلاثاء 29 نونبر، وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى اليوم الدولي للقضية الفلسطينية والذي دعت له الجمعية العامة، عام 1977، للاحتفال كل عام للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفق (القرار 32/40 ب).
و جاءت الوقفة الاحتجاجية التضامنية، التي دعت لها الاحزاب السياسية والهيئات النقابية والجمعيات الحقوقية بالعاصمة الفوسفاطية تحت شعار “تضامن مطلق مع الشعب الفلسطيني، وكل الإدانة للتطبيع وللمخططات الأمريكية التصفوية للقضية الفلسطينية” بالموازاة مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وأكد الأخ عبد الرحيم لعبايد كاتب الاتحاد المحلي بخريبكة في كلمة بالمناسبة، على المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء سياسة التقتيل والحصار الممنهج الذي يضربه عليه العدو الصهيوني بدعم من الإمبريالية المتوحشة والتي تتزعمها أمريكا…. في وقت تجاوز الكيان الغاشم كل الخطوط والمحرمات، ولم يلتزم يوما لا بالقوانين الدولية ولا بالمواثيق الإنسانية.
كما ندد ذات المصدر، بالجرائم الدموية التي ترتكبها الآلة الحربية الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل وبمقاومته البطولية للاحتلال؛ في وقت تهرول الأنظمة العربية نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني. في حين لم يفت المصدر ذاته، المطالبة بسن قانون يجرم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني. مشيدا بالمقاومة الفلسطينية، ونضالات الشعوب التواقة إلى التحرر والديمقراطية.
و في المقابل، عرفت الوقفة الاحتجاجية إحراق العلمين الإسرائيلي والأمريكي..

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: