آخر المستجدات

في بلاغ السكرتارية الوطنية للمتصرفين الفدراليين بقطاع التعليم

النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)
السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين
في بلاغ السكرتارية الوطنية للمتصرفين الفدراليين بقطاع التعليم:
تحت إشراف المكتب الوطني وبالحضور الفعلي لعضوي المكتب الوطني الأخوين: البشير الجابري وحميدة النحاس التأمت السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين الفدراليين بقطاع التعليم بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط يوم الاثنين 18 نونبر 2019.
تدخل المنسق الوطني للسكرتارية الأخ عبد الإله بن التباع وذكر بمضامين لقائي 24 و 28 أبريل 2019 بالرباط والتداول في آفاق عمل السكرتارية. انصب النقاش على عدة محاور تتعلق بالتحضير للانتخابات المهنية لعام 2021 مع التركيز بشكل كبير على الملف ألمطلبي للمتصرفين المغاربة وخاصة الفدراليين منهم سواء بقطاع التعليم أو بقطاعات حكومية أخرى ومن ضمنها الجماعات الترابية. كما ركز النقاش على مجموعة من القضايا ذات الحمولة المطلبية والإشعاعية واستحضار أجواء الاحتقان الاجتماعي في مختلف القطاعات وتفشي الخطابات الشعبوية والعدمية التي تروج لها بعض الجهات والتي تستهدف بشكل مباشر المتصرفين المغاربة في مسارهم المهني والاجتماعي في غياب نظام أساسي عادل ومحفز خاص بالفئة وأيضا في غياب مقصود للعدالة الأجرية مقارنة بينهم وبين فئات أخرى في عدة قطاعات حكومية.. خلص اجتماع السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين الفدراليين بقطاع التعليم إلى مايلي:

  • الإسراع بهيكلة المكاتب الجهوية تحت إشراف المكتب الوطني.
  • تمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من الإدماج في الأجهزة النقابية الجهوية والإقليمية والمحليةّ.
  • مطالبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لأخذ بعين الاعتبار الملف ألمطلبي للمتصرفين بالقطاع واستحضاره في كل الحوارات الاجتماعية.
  • تطالب السكرتارية الوطنية للمتصرفات والمتصرفين الفدراليين كافة المتصرفين والمتصرفات بالتعبئة واليقظة في إطار الدفاع عن حقوقهم المشروعة في الكرامة عبر نظام أساسي منصف ومحفز وعادل تماشيا مع الأدوار والأعباء المتعددة التي يمارسها كل المتصرفين المغاربة بكل وطنية مسؤولة بالرغم من التجاهل الحكومي لمطالبهم…
    عن السكرتارية الوطنية.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: