آخر المستجدات

في إجتماع السكرتارية الوطنية لمتصرفي الفيدرالية داخل قطاع التعليم: إعداد برنامج وطني للمتصرفين الفيدرالين داخل قطاع التعليم..

  • إدريس سالك.

عقدت السكرتارية الوطنية لمتصرفي الفيدرالية داخل قطاع التعليم اجتماعها الثالث يوم الاثنين 18 نونبر 2019 بمقر (ف.د.ش) بالرباط. للتداول في قضايا المتصرفين في قطاع التعليم..
حضر اللقاء الأخوين احميدة نحاس والبشير الجابري عضوي المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) وأشرف على الاجتماع الأخ عبد الإله بن تباع المنسق الوطني للسكرتارية.
في البداية تدخل الأخ المنسق الوطني وحدد خلاصات الاجتماعيين السابقين منها تقييم الانتخابات المهنية 2015 في فئة المتصرفين في قطاع التعليم ومراسلة المكتب الوطني من أجل توسيع الهيكلة وإعداد برنامج إشعاعي خاص بالسكرتارية وإحصاء عدد المتصرفين والتنسيق مع الجهات المعنية بالملف..
كما تدخل الأخوين المنتدبين عن المكتب الوطني للنقابة ووقفا على الوضع النقابي الذي أصبح مشحونا وأصبح القطاع مرهونا والذي سيؤثر على الوحدة النقابية وبالتالي يجب الدفاع على خلق جبهة اجتماعية للدفاع على مصالح الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها وتفشي الشعبوية وبيع الوهم للشغيلة التعليمية. وإضافة إلى الدور الأساسي لدائرة الشؤون النقابية في تجدير العمل النقابي..
وإضافة أن المتصرف هو عصب الدولة ويجب ان ينخرط في التحضير للمؤتمر الوطني الخامس للفيدرالية الديموقراطية للشغل وأن يساهم في مناقشة مشاريع المقرارات. إن المكتب الوطني سيحضر مع السكرتارية الملتقى الوطني للمتصرفين والمتصرفات وبتنسيق مع السكرتارية الوطنية لمتصرفي الفيدرالية الديمقراطية للشغل.
واختتم العرض بضرورة إدماج المتعاقدين في الأجهزة النقابية الجهوية والإقليمية والمحلية وأن الحوار أصبح مغيب في الوزارة الوصية..
بعد ذلك تدخل أعضاء السكرتارية ووقفوا على مجموعة من الاقتراحات من أجل تقوية فئة متصرفي الفيدرالية الديمقراطية للشغل داخل قطاع التعليم…
وخلص الاجتماع إلى القرارات التالية:

  • إعداد ورقة حول الملتقى الوطني للمتصرف.
    *مراسلة المكتب الوطني للنقابة المكاتب الجهوية حول هيكلة السكرتاريات الجهوية واحصاء المتصرفين.
  • عقد اجتماع السكرتارية مع المكتب الوطني للنقابة في أقرب وقت بالدار البيضاء.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: