آخر المستجدات

التنسيقية النقابية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بقطاع التعليم تواصل تنفيذ برنامجها النضالي

أبو عصام
نظمت التنسيقية النقابية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بقطاع التعليم، صبيحة الخميس 7 نونبر 2019 وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية. عرفت هذ الوقفة الاحتجاجية حضورا مكثفا للمناضلات والمناضلين من الفئتين الذين حجوا إلى الرباط من مختلف أقاليم المغرب، تم خلالها رفع شعارات تطالب بحل ملف الفئتين وفي مقدمتها مطلب الإدماج في النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، وتندد بالتسويف الذي طال هذا الملف.
الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة لهذا اليوم هي محطة نضالية أخرى بعد سلسلة من الوقفات والمسيرات التي انطلق تنظيمها منذ سنوات دون أن تلقى الآذان الصاغية من طرف الوزراء والمسؤولين المتعاقبين على الوزارة. حضر الوقفة الاحتجاجية مناضلو ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) أعضاء التنسيق النقابي مؤازرين بمجموعة من المناضلين من المدن المجاورة للرباط. كلمة النقابة الوطنية للتعليم كانت حاضرة لتعبر عن الدعم غير المشروط لنضالات الفئتين ولمطالبهما المشروعة، وأكد الأخ الجابري باسم المكتب الوطني انه بالرغم من تفهم الوزارة للمطلب المركزي “مطلب الإدماج” لكن هذا التفهم لم يرق إلى حيز التنفيذ وبقي حبرا على ورق…
وهذا تذكير لأبرز مطالب الفئتين:
1. الإدماج الفوري في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية المرتقب، كمدخل لتجاوز كل الاختلالات التي تعاني منها الفئتين.
2. اعتبار السلم 8 درجة توظيف المساعدين.
3. فتح باب الترقي للسلالم الأعلى طيلة فترة الخدمة وفتح آفاق للترقي لثلاث درجات انسجاما مع اتفاق 26 أبريل 2011،.
4. جبر الضرر عن السنوات ما قبل الترسيم وأخذ السنوات الضائعة بعين الاعتبار كتعويض عن الترقية والتي تجاوزت سبع سنوات قبل الترسيم.
5. تسوية وضعية الحاصلين على الشهادات العليا والديبلومات المهنية للفئتين وإدماجهم في السلالم المناسبة لهم إسوة بباقي الأطر.
6. المطالبة بتنظيم حركة جهوية وإقليمية إسوة بباقي موظفي القطاع وعدم الاقتصار على الحركة الوطنية فقط، وعدم ربطها بملاحظة الرؤساء المباشرين.
7. الإسراع باسترجاع وتسوية المبالغ المقتطعة خطأ بعد الترسيم من طرف RCAR بالنسبة لباقي المديريات الإقليمية التي لم تسو بعد المشكل.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: