آخر المستجدات

المكتب المحلي بأولاد تايمة يستنكر…

بيان استنكاري
تابع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ف. د. ش بأولاد تايمة باستغراب شديد الدخول المدرسي ب “م.م بويحــــيى” حيـث دشنته الادارة بالمحاباة وسوء التدبير ضاربة عرض الحائط الأعراف والمذكرات المنظمة لتدبيره.
وانطلاقا من موقع النقابة كشريك وتفعيلا لدورها في الدفاع عن مصالح نساء ورجـــــال التعليم فان المكتب المحلي يشجب التصرفات اللاتربوية واللامسؤولة للادارة التربوية في شخص مديرها والذي نظم اجتماعين للتنظيم التربــــــــوي قصد محاباة وتفضيل اساتذة عن اخرين في تدبيره لتوزيع المناصب داخل المجموعة المدرسية وبناء عليه وعلى سبيل المــــثال الأستاذ (أ .أ) بأقدمية 16 سنة والأستاذة (إ.ا )بأقدمية 14 سنة ، و الإستفزازات المتكررة تجاه الأساتذة المعنيين وكذلك حرمانهـم من منصب شاغر بوحدة أيت عدي ، وإسناده لأستاذ أخر بأقدمية 10 سنوات فقط ، هذه المــــــمارسات التي لا تمت للعمل التربـوي والإداري بصلة ، بل وصل به الأمر إلى حد اعتبارهما عدوين له بقوله ” والله وشد شي واحد أخر الفرعية غير الأستاذ صديـــق المدير حتى انحط السوارت ” والتمادي في السلوكات المستفزة متعمدا إهانتهما .
ورغم محاولة المكتبين المحلي والاقليمي فتح نقاش جاد ومسؤول مع السيد مدير المؤسسة للبحث عن حلول تربوية وقانونية إلا أنــنا نتفاجأ برفضه الجلوس مع ممثلي المكتب المحلي الى طاولة الحوار .
وأمام هذه السلوكات اللا تربوية والمشينة نعلن مايلي :
* إدانتنا الشديدة لتصرفات السيد مدير م.م بويحيى .
* استنكارنا المس بكرامة نساء ورجال التعليم من أي كان .
* رفضنا المطلق العقلية السلطوية في التسيير التربوي والإداري .
* استغرابنا تسليم وثائق إدارية للأساتذة غير رسمية .
* مطالبتنا المديرية الاقليمية التدخل العاجل من أجل إيقاف التـــــصرفات اللا مسؤولة للسيد المـــــــدير ورد الإعتبار للأستاذيـن .
وإذ نعلن استعدادنا خوض كافة الأشكال النضالية المشروعة ،نحمل في الوقت نفسه الجهات المسؤولة ما ستؤول إليه الأوضاع.
فما لايؤخذ بالنضال ينتزع بمزيد من النضال
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم
ف د ش صامدة مناضلة.
المكتب المحلي بأولاد تايمة
أولاد تايمة في 13/10/2019.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: