آخر المستجدات

التنسيق النقابي المحلي بالحي الجامعي بني ملال يقرر أسبوعا للغضب ابتداء من يوم الاثنين 16 شتنبر 2019.

بيـــان

عقدت المكاتب النقابية المحلية (النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، والنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية (ك.د.ش) بالحي الجامعي بني ملال اجتماعا يوم الخميس 12 شتنبر 2019، وقفت فيه مطولا على السياقات التي رافقت توزيع التعويضات السنوية التي عقد عليها الموظفون آمال كبيرة.
وفي هذا الصدد، وبعد تقييمه لتطورات المشكل وعلاقته بعدد من القرارات الإدارية فان التنسيق النقابي يعلن للرأي العام الوطني، الجهوي والمحلي مايلي:

1- يرفض بشدة ويدين الممارسات العبثية لإدارة الحي الجامعي بني ملال في حق الشغيلة، ويستنكر طريقة التعامل مع ملف التعويضات بشكل يخبط خبط عشواء.
2- يؤكد اصطفاف التنسيق النقابي إلى جانب كل قضايا الموظفين بالحي الجامعي.
3- يندد باستفراد إدارة الحي الجامعي بني ملال بالقرارات وتهميش النقابات مطالبا بحوار حقيقي ومنتج.
4- يطالب مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بإيفاد لجنة للتدقيق في مبلغ 15 مليون سنتيم من قيمة التعويضات السنوية الخاصة بالموظفين تم تحويله لجهات غير معروفة ؟؟؟ !!! .
5- يستنكر تكليف نائب الخازن والذي أصبح يشغل مهام مدير الحي الجامعي بتوزيع التعويضات السنوية بين الموظفين مما شاب العملية الكثير من الاختلالات التي ترتب عنها:
• عدم سلامة الوضعية المحاسباتية بالمؤسسة
• عدم توصل المتقاعدين والموظفين الذين قاموا بتغيير مؤسسة عملهم بمستحقاتهم.
• فوارق غير مقبولة بين الموظفين.
6- يدين كل الممارسات الدنيئة التي تنهجها إدارة الحي الجامعي من مناورات وهدر للمال العام في مشاريع تافهة كالسور المزدوج للسكن الوظيفي والملاعب الرياضية ومرآب السيارات … ويحذر كل الجهات المسؤولة مما سيؤول إليه الوضع من تفاقم. وما قد تتعرض له المؤسسة من خطر نتيجة التسيير السيئ.
7- يطالب بإيفاد لجنة افتحاص مالي، ولجنة تقصي إلى المؤسسة للوقوف على حجم الخروقات والاختلالات المالية والإدارية التي تعرفها من أجل وضع حد للاحتقان ومحاسبة المسؤولين.
8- يقرر خوض اعتصام للمسؤولين النقابيين خلال أوقات العمل ابتداء من يوم الاثنين 16 إلى يوم الجمعة 20 شتنبر 2019 مصحوبا بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 18 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وما ضاع حق من وراءه مطالب

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: