آخر المستجدات

في بلاغ النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بإقليم خريبكة: التشبث بالتنسيق النقابي إلى حين تحقيق مطالب الشغيلة التعليمية وإصلاح المدرسة العمومية

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة اجتماعه العادي يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 بمقر نادي التعليم بخريبكة للتداول في القضايا النقابية والتعليمية والتنظيمية والمالية للشغيلة للتعليمية وللنقابة بالإقليم.
حضر أغلب أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة من جميع فروع الإقليم من:
خريبكة ووادي زم وأبي الجعد وبوجنيبة/حطان.
بعد المصادقة على جدول أعمال الدورة، تناول الأخ الكاتب الإقليمي في عرض مفصل حول تقييم البرنامج النضالي للتنسيق النقابي الخماسي بإقليم خريبكة والمتكون من:
FNE-UMT-FDT-UGTM-CDT
بدء من الإضراب ليومين ثم ثلاثة أيام مرورا بالندوة الصحفية واعتصام المسؤولين الوطنيين للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية أمام الوزارة الوصية وحمل الشارة السوداء طيلة شهر ومضان وأيام حراسة وتصحيح الامتحانات الإشهادية واعتصام المسؤولين المحليين أمام المديرية الإقليمية وأخيرا تنظيم وقفات احتجاجية بكل من خريبكة ووادي زم وأبي الجعد. ولقد عرفت جميع المحطات نجاحا كبيرا وذلك احتجاجا على النتائج الهزيلة للحوار الاجتماعي المركزي وتماطل الوزارة في تنفيذ الالتزامات والوعود وخاصة في ملف الأساتذة المفروض عليهم التعاقد وباقي الفئات ضحايا سوء تدبير الوزارة وإخراج قانون أساسي عادل ومنصف.
كما أعطى مستجدات ملفات ضحايا النظامين ومصادقة الحكومة على مشروع المرسوم القاضي بحل مشكل الترقية وملف زنزانة 9 والأساتذة الذين يدرسون في غير سلكهم وهيئة الإدارة التربوية والذين لم يستفيدوا من التعويضات الجزافية عن سنة 2018 لأسباب غير مبررة عكس أغلب المديريات الإقليمية بالجهة باستثناء مديرية إقليم خريبكة. وهنأ ضحايا النظامين على التسوية النهائية لملفهم والذي طال أكثر من ست سنوات. وتشبث بالتنسيق النقابي الخماسي حتى تحقيق جميع مطالب الشغيلة التعليمية وإصلاح المدرسة العمومية.
ثم وقف على المذكرة المحلية 86 والخاصة بالتنظيم التربوي، بحيث عقدت النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية عدة اجتماعات مع المصلحة التربوية وتم تحيينها بعد نقاش مطول وتمت المصادقة بالإجماع على المذكرة الجديدة والتي ستعتمد السنة المقبلة في التنظيم التربوي الجديد.
وأكد على تجديد الفروع الأربعة قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي في أفق تجديد المكتب الإقليمي وتجديد دائرة المرأة على المستوى الإقليمي والسكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية. وأضاف أن المكتب الإقليمي يحضر لعقد لقاء مع المدير الإقليمي في الأسبوع الأخير من الموسم الدراسي الحالي.
وفي الاخير أخبرالمكتب الإقليمي بتنظيم حفل تأبين للفقيدين: محمد أجروب وعبد السلام البايز رحمهما الله يوم الجمعة 21 يونيو 2019..
بعد النقاش الجاد والمسؤول لمختلف أعضاء وعضوات المكتب الإقليمي للنقابة صادقوا بالإجماع على مختلف القرارات التنظيمية والمالية والتعليمية للنقابة…
المكتب الإقليمي.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: