آخر المستجدات

التنسيق النقابي الخماسي بالجديدة ينظم وقفة احتجاجية بالشموع

يونس الخنفودي

في إطار تنزيل البرنامج النضالي المسطر من طرف التنسيق الخماسي للنقابات التعليمية لشهر رمضان، دفاعا عن المدرسة العمومية وحقوق الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، نفذت المكاتب الإقليمية للتنسيق النقابي الخماسي أمس السبت 11 ماي 2019 بداية من الساعة 10:30 ليلا وقفة الشموع الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة كمحطة أولى للتنديد بسياسة التماطل والتسويف الممنهجين من طرف الوزارة في تعاملها مع الملفات المطلبية المشروعة والتي عمرت طويلا على طاولة الحوار .

وقد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية حضورا مكثفا ومتميزا لنساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم، ورفع المحتجون شعارات تثمن وحدة الصف النقابي. مطالبين الحكومة والوزارة بالاستجابة الفورية لملفاتهم المطلبية وحماية المدرسة العمومية ومجانية التعليم.
وفي كلمته باسم المكاتب الإقليمية للنقابات الخمس حيى الأخ الحسن حمدان عن النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل FDT كل المناضلات والمناضلين على تجاوبهم الواعي والمسؤول مع المحطات النضالية المعلنة وثمن التنسيق الخماسي الوطني والمحلي وأعلن التضامن اللامشروط مع احتجاجات كل الفئات منددا بالمقاربة الأمنية المرفوضة ضد كل الاحتجاجات المشروعة وحمل مسؤولية التماطل في التعاطي الإيجابي مع مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها للوزارة والحكومة وحذر مما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم التجاوب مع مطالب نساء ورجال التعليم. داعيا في الأخير إلى مزيد من الصمود والحضور المكثف لباقي المحطات المقبلة المبرمجة خلال شهر رمضان.

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: