آخر المستجدات

نداء المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بالجديدة

نداء الجديدة

إن مجلس فرع النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) المنعقد يومه الاثنين 25 مارس الجاري بالجديدة، وبعد تداوله في موضوع الأرضية المقدمة أمام أنظار عضواته وأعضائه: الملف المطلبي لأسرة التعليم مقاربة على ضوء الأزمة.
وبعد استحضاره أهم المحطات البارزة على امتداد أكثر من خمسة عقود من المواجهة المستمرة لكل المخططات الرامية إلى ضرب كل التطلعات الشعبية في تعليم وطني ديمقراطي جيد ومجاني لأبناء هذا الوطن.
وعند وقوفه على الانحسار التام والشلل المتعمد الذي أقعد الحوار القطاعي، وبعد تحليل موضوعي للمنحى الخطير الذي سار عليه التدبير العشوائي للقطاع والتبخيسي لدور المدرسة في بناء مستقبل البلاد.
فإنه يعلن :

  • إدانته للعنف السلطوي الممارس في حق شغيلة التعليم بكل فئاتها على امتداد الوطن و بكل الأشكال الضاربة للكرامة وللحقوق والحريات.
  • يؤكد التزام مناضليه بالانخراط في المد النضالي المتوهج لأسرة التعليم حتى إسقاط كل القرارات المتخذة وتلك التي هي قيد الإخراج.
  • يجدد المطالبة بحق أبناء شعبنا في تعليم مجاني جيد وموحد للجميع.
  • يدعو إلى إطلاق حملة وطنية لرفض التعاطي مع السياسة التعلميمية البئيسة القائمة على الشكليات المفتقدة للإرادة والفارغة من كل جوهر هادف. ويعلن رفض مناضلي النقابة الوطنية للتعليم الاستمرار في تأثيث مجالس وجمعيات صورية لا تخدم في شيء المدرسة وروادها: مجالس التدبير، المجالس التربوية، جمعيات دعم مدرسة النجاح وجمعيات تنمية التعاون.
  • يهيب بالشغيلة التعليمية أن تتوقف عن الاطلاع على كل نصوص المذكرات التافهة والاقتصار على توقيع كل ما يتعلق بالترقية وبالحركة الانتقالية.
  • يدعو نساء و رجال التعليم إلى مقاطعة التدريس بالمؤسسات الخصوصية باعتبارها مقاولات أتت لتضرب تكافؤ الفرص وتؤسس لضرب المجانية ولتوسيع الفوارق الاجتماعية.
  • يؤكد إصرار مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم على الصمود حتى النصر .

الجديدة في 25 مارس 2019

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: