آخر المستجدات

المكتب الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة يدين وبشدة التدخل العنيف الذي عرفه اعتصام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا يومه الأحد 24 مارس2019 بطنجة، تمت خلاله مدارسة بعض القضايا التنظيمية و التعليمية التي تستأثر اهتمام الرأي العام الوطني ، تزامن مع الاعتداء الهمجي الذي طال الأستاذات و الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من طرف أجهزة القمع المخزني صبيحة يومه بالرباط، في محاولة يائسة لفض المعتصم و تشتيت المتظاهرات و المتظاهرين من أمام البرلمان، كما تزامن مع المسيرة الوطنية التي دعا إليها الإتلاف الوطني للدفاع عن المدرسة العمومية. و بعد وقوفه على الحراك الذي تعرفه الساحة التعليمية جراء احتجاجات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها دفاعا عن مطالبها و حقوقها العادلة و المشروعة، و على سياسة التجاهل و الاستخفاف التي تنهجها الحكومة تجاهها و تغليب المقاربة الأمنية على الحوار و التفاوض، فإن المكتب الجهوي يسجل ما يلي :
1. استنكاره و شجبه الشديدين للهجمة الشرسة لأجهزة القمع التي طالت الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الساعات الأولى من صبيحة يومه الأحد24 مارس 2019 بالرباط.
2. تضامنه المطلق و اللامشروط مع هذه الفئة من نساء و رجال التعليم و انخراطه المسؤول في كل الأشكال الاحتجاجية السلمية المشروعة التي تخوضها .
3. تأكيده لموقفه المبدئي و الثابت الرافض للتوظيف بالعقدة و دعوته الحكومة إلى الاسراع بالإدماج الكلي لهذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية.
4. تثمينه للتنسيق النقابي الخماسي و للإضراب الوطني الذي دعا إليه أيام 26 و 27 و28 مارس الجاري.
5. دعوته الوزارة الوصية إلى المعالجة الشاملة لملفات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها .
6. تحميله الحكومة و الوزارة الوصية على القطاع مسؤولية الاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية و يدعوهما إلى حوار اجتماعي تفاوضي و منتج يكون مدخلا لمعالجة الأزمة الراهنة.
7. رفضه القانون الإطار 17/51 الرامي إلى خوصصة التعليم و تشبته بمجانية التعليم باعتباره حقا دستوريا.
و المكتب الجهوي إذ يسجل هذه المواقف و المطالب ، يدعو الشغيلة التعليمية بالجهة إلى الانخراط الواسع و المكثف في إضراب 26 -27-28 مارس 2019 و الوقفات الاحتجاجية المصاحبة له ، و إلى الالتفاف حول إطاراتها النقابية المناضلة دفاعا عن الكرامة و تحصينا للحقوق و المكتسبات.
المكتب الجهوي

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: