آخر المستجدات

التنسيق النقابي بجهة الدار البيضاء سطات يدعو الشغيلة التعليمية بالجهة إلى الانخراط الواسع في الإضراب الوطني الوحدوي أيام 26، 27 و28 مارس الجاري والوقفة الاحتجاجية أمام الأكاديمية يوم 26 مارس

التنسيق النقابي الخماسي بجهة الدار البيضاء سطات يدعو إلى المشاركة المكثفة في:

  • الإضراب الوطني الوحدوي أيام 26، 27 و28 مارس الجاري.

    الوقفة الجهوية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم الثلاثاء 26 مارس 2019

إن التنسيق النقابي الخماسي الأكثر تمثيلية بجهة الدار البيضاء-سطات النقابة الوطنية للتعليم CDT، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) يتابع بقلق بالغ واستياء عميق استمرار الإجهاز الحكومي والوزارة الوصية على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها من قبيل تدميرها لنظام التقاعد واعتمادها التوظيف بالعقدة في قطاع حيوي واستراتيجي وهجومها السافر على الحريات النقابية وعلى رأسها ممارسة الحق في الإضراب دون تضييق أو انتقام وإفراغها للحوار الاجتماعي مركزيا وقطاعيا من أي محتوى حقيقي وتحويله إلى مناسبة لربح الوقت والاستهلاك الإعلامي فضلا عن تبنيها للمقاربة القمعية والزجرية في التعاطي مع النضالات المشروعة والملفات العادلة للشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها ومنها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وأساتذة الزنزانة 9 وهيئة الإدارة التربوية .
إن التنسيق النقابي الخماسي الجهوي إذ يهنئ الشغيلة التعليمية على النجاح الباهر للإضراب الوطني الوحدوي الذي دعت إليه النقابات الخمس الأكثر تمثيلية يومي 13و14مارس رغم سياسة التهديد والترهيب والتضليل التي لجأت إليها الحكومة والوزارة الوصية في مخالفة آثمة لدستور 2011 والمواثيق الدولية ذات الصلة بعد سلسلة من المحطات النضالية القطاعية والفئوية عبرت من خلالها الشغيلة التعليمية عن:

  • رفضها الخضوع والرضوخ للسياسة الحكومية اللا شعبية التي تهدف إلى الإجهاز الممنهج على مجانية المدرسة العمومية وكرامة وحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.
  • تمسكها بممارسة حقها الدستوري كاملا غير منقوص وعلى رأسه الحق في الإضراب ورفضها القاطع للاقتطاع من أجور المضربين بدون سند قانوني.
  • تشبثها بحق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الإدماج في الوظيفة العمومية إسوة ومساواة بزملائهم موظفي وزارة التربية الوطنية.
  • رفضها المطلق للنتائج الهزيلة للحوار القطاعي وتماطل الوزارة في إيجاد حلول لملفات مختلف الفئات التعليمية ضحايا سياسة حكومة لا زالت سجينة الاختيارات اللبيرالية المتوحشة ولنهج الحكومة السابقة.
  • تحذيرها من مغبة فرض قانون الإضراب التكبيلي لشرعنة الاقتطاع من أجور المضربين أو إقرار أحادي للقانون الإطار للإجهاز على مجانية التعليم العمومي أو مراجعة قانون الوظيفة العمومية لشرعنة التوظيف بالعقدة.
  • تأكيدها على ضرورة تنفيذ ما تبقى من اتفاقي 19و26 أبريل2011 خاصة إحداث درجة جديدة والتعويض عن المناطق النائية والبعيدة والمصادقة على الاتفاقية الدولية 87المتعلقة بالحريات النقابية وحماية الحق النقابي فضلا عن إلغاء الفصل 288من القانون الجنائي.
  • إن التنسيق النقابي الخماسي بجهة الدار البيضاء سطات يدعو نساء ورجال التعليم بالجهة إلى التعبئة القصوى ورص الصفوف والمشاركة المكثفة بروح وحدوية عالية للتعبير عن التضامن والتلاحم والتضامن في:
  • الإضراب الوطني الوحدوي أيام 26، 27 و28 مارس 2019.
  • الوقفة الاحتجاجية الجهوية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات يوم الثلاثاء 26مارس ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا .

للمطالبة ب:

  • فتح حوار حقيقي بين الوزارة الوصية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية حول الملفات العالقة ويفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف.
  • الإسراع بإخراج نظام أساسي منصف ومحفز وموحد ومدمج.
  • حماية المدرسة العمومية من المخطط الحكومي التخريبي والهادف إلى خوصصةالتعليم وسلعنته.
  • وقف كل الإجراءات والقوانين التراجعية للحكومة الحالية من قبيل القانون الإطار 71.15وقانون الإضراب وقانون الوظيفة العمومية.
  • رفض نظام التعاقد والمطالبة بادماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في النظام الأساسي لموظفي الوزارة.
  • مواجهة التعنت الحكومي المعادي للملف المطلبي للشغيلة التعليمية والراضخ لإملاءات المؤسسات المالية الدولية.
  • إلغاء كل الإجراءات المقياسية التي اعتمدتها الحكومة السابقة فيما يخص مراجعة نظام التقاعد وفتح حوار حقيقي يشمل منظومة التقاعد في شموليتها دون المساس بالمكتسبات .

حضوركم/كن في وقفتنا الإحتجاجية الجهوية يوم الثلاثاء 26مارس ابتداء من الساعة 11:00 صباحا أمام الأكاديمية دعم لحماية الحقوق والحريات ومكتسبات الشغيلة التعليمية وكرامتها.

FNE – UMT – FDT – UGTM – CDT

أترك ردا أو تعليقا مساهمة منك في إثراء النقاش

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: